07/12/2015 - 21:10

نتنياهو يعين مستشاره للأمن القومي يوسي كوهين رئيسا للموساد

كوهين هو ضابط سابق في الموساد وتولى مناصب رفيعة فيه، بينها نائب رئيس هذا الجهاز، كما تولى قيادة شعبة "تسوميت" وهي الشعبة المسؤولة عن تجنيد العملاء

نتنياهو يعين مستشاره للأمن القومي يوسي كوهين رئيسا للموساد

أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الاثنين، عن قراره بتعيين مستشاره لشؤون الأمن القومي، يوسي كوهين، رئيسا لجهاز الموساد، خلفا لرئيسه الحالي، تمير باردو، الذي ينهي مهامه في كانون الثاني المقبل.

ويشار إلى أن كوهين (54 عاما) هو ضابط سابق في الموساد وتولى مناصب رفيعة فيه، بينها نائب رئيس هذا الجهاز، كما تولى قيادة شعبة 'تسوميت' وهي الشعبة المسؤولة عن تجنيد العملاء.

وقال نتنياهو لدى الإعلان عن تعيين كوهين إن 'الموساد سيستمر في تحصين قوتنا بواسطة أنشطة وعمليات من الأفضل التزام الصمت حيالها... وإلى جانب العمل الاستخباري عليه أن يلائم قدراته لعصر السايبر والتكنولوجية المتقدمة. وعليه أن يكون بين أفضل أجهزة الاستخبارات في العالم'.

وأشار نتنياهو إلى أنه 'إلى جانب العمل الاستخباري سيواصل الموساد تطوير علاقات سياسية في أنحاء العالم، بما في ذلك مع دول عربية وإسلامية'.

وكان كوهين مرشحا لرئاسة الموساد إلى جانب نائب رئيس الجهاز الحالي، الذي يشار إليه بالحرف 'ن'، ونائب رئيس الموساد الأسبق، رام بن باراك، الذي يتولى حاليا منصب مدير عام وزارة الشؤون الإستراتيجية. 

التعليقات