أنقرة: 34 قتيلا و125 جريحا في انفجار سيّارة مفخخة

نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن وسائل إعلام تركيّة محليّة قولها إن انفجارًا ضخمًا هزّ العاصمة التركيّة، أنقرة، مساء اليوم، الأحد، نتج، وفقًا لرويترز، عن انفجار سيارة مفخخة.

أنقرة: 34 قتيلا و125 جريحا في انفجار سيّارة مفخخة

قتل 34 شخصًا، على الأقل، وأصيب 125 آخرون في اعتداء بسيارة مفخخة في ساحة مزدحمة وسط العاصمة التركيّة، أنقرة، مساء الأحد، بحسب مصادر رسميّة، في هجوم جديد ضمن سلسلة الهجمات التي تهز تركيا.

وهرعت سيارات الإسعاف إلى ساحة كيزيلاي، التي تعتبر شريانًا اقتصاديًا رئيسيًا ومركزًا للمواصلات، وتقع على مقربة من منطقة السفارات في العاصمة التركية، حيث أدى التفجير إلى احتراق العديد من السيارات وحافلة.

ويأتي الاعتداء بعد بضعة أسابيع من اعتداء بسيارة مفخخة في أنقرة، في 17 شباط/فبراير، استهدف الجيش وأدى إلى مقتل 29 شخصًا، وأعلن فصيل في حزب العمال الكردستاني مسؤوليته عنه.

وقال مكتب المحافظ إن 27 شخصًا قتلوا وأصيب 75 آخرون في هجوم الأحد.

وأضاف في بيان رسمي أن 'الانفجار تسببت به سيارة مليئة بالمتفجرات قرب ساحة كيزيلاي'.

وذكرت مصادر طبية لوكالة فرانس برس أنه تم نقل الجرحى إلى عشرة مستشفيات مختلفة في أرجاء المدينة، لافتة إلى أن عددًا منهم إصاباتهم خطيرة.

وشهدت تركيا موجة من الهجمات الدموية منذ منتصف العام الماضي، ألقيت مسؤولية معظمها على تنظيم الدولة الإسلامية، من بينها اعتداء انتحاري مزدوج في أنقرة في تشرين الأول/أكتوبر 2015، أدى إلى مقتل 103 أشخاص.

اقرأ/ي أيضًا | وفد طبي تركي إلى غزة

 

التعليقات