أم الفحم: الحكم على علاء زيود بالسجن 25 عاما

أصدرت المحكمة المركزية في مدينة حيفا، صباح اليوم، الأربعاء، حكمًا بالسجن 25 عامًا على الشاب علاء زيود من أم الفحم، بتهمة تنفيذه عملية دهس تلاها طعن في شارع 65 قرب الخضيرة، أدى إلى إصابة جنديّة إسرائيلية بجراح صعبة في حين أصيب ثلاثة آخرون

أم الفحم: الحكم على علاء زيود بالسجن 25 عاما

علاء زيود

أصدرت المحكمة المركزية في مدينة حيفا، صباح اليوم، الأربعاء، حكمًا بالسجن 25 عامًا على الشاب علاء زيود من أم الفحم، بتهمة تنفيذه عملية دهس تلاها طعن في شارع 65 قرب الخضيرة، أدى إلى إصابة جنديّة إسرائيلية بجراح صعبة في حين أصيب ثلاثة آخرون بجراح متوسّطة.

 كما أدانت المحكمة زيود بأربعة محاولات قتل بالإضافة إلى حيازة سكين على خلفية عنصرية،  كما تم فرض غرامة مالية على زيود، تصرف للمصابين الأربعة على شكل تعويضات بقيمة 150 ألف شاقل، 80 ألف شاقل، 70 ألف شاقل و40 ألف شاقل.

وكانت النيابة العامة في حيفا، قدّمت، الأحد الماضي، طلبًا للمحكمة المركزية في المدينة، بسحب الجنسية الإسرائيلية من زيود، حيث جاء طلب النيابة العامة بعد أن قدم وزير الداخلية السابق، سيلفان شالوم، الذي استقال بعد سلسلة فضائح جنسية، والمستشار القضائي للحكومة، أفيحاي مندلبليت، طلبًا في شهر آذار/ مارس الماضي، لسحب جنسية علاء زيود، بعد أن نسبت له تهمه تنفيذ عملية دهس وطعن.

وبحسب بيان النيابة العامة، فقد تم إدانة الشاب زيود في وقت سابق، وذلك استنادا على اعترافاته، بتنفيذ 4 مخالفات محاولة قتل، وكذلك حيازة سكين بصورة غير قانونية من دوافع عنصرية.

وجاء في طلب النيابة إسقاط المواطنة عن الشاب: 'في تاريخ 01.03.2016 أعلن وزير الأمن موشيه يعالون، بمطلع آذار/ مارس الماضي نيته سحب مواطنة علاء زيود بموجب السلطة الممنوحة له وفقا لقانون المواطنة، وذلك في أعقاب العملية التي نفذها زيود يوم 11.10.2015 في جان شموئيل، حين قام بدهس وطعن 4 مواطنين إسرائيليين، بينهم جنديان، علمًا أنّ قسمًا منهم أصيب بجراح خطيرة'.

وقالت النيابة العامة في بيانها إن: 'زيود كان قد أدين استنادًا على اعترافاته، يوم 08.03.2016، بقرار من المحكمة المركزية في حيفا بأربع مخالفات محاولة قتل وبمخالفة حيازة سكين بصورة غير قانونية'.

اقرأ/ي أيضًا| 'العفو الدولية' تطالب بعدم سحب جنسية زيود

 

 

التعليقات