21/08/2016 - 14:27

غزة: قصف إسرائيلي يخلف ثلاث إصابات

أصيب ثلاثة مواطنين، اليوم الأحد، في قصف إسرائيليّ استهدف بيت حانون، شماليّ قطاع غزّة. وأعلن النّاطق باسم وزارة الصّحّة في قطاع غزّة، د. أشرف القدرة، عن إصابة شابّ في العشرينات من العمر جرّاء قصف المدفعيّة الإسرائيليّة بعدّة قذائف.

غزة: قصف إسرائيلي يخلف ثلاث إصابات

مكان سقوط القذيفة بسديروت (فيسبوك)

أصيب ثلاثة مواطنين، اليوم الأحد، في قصف إسرائيليّ استهدف بيت حانون، شماليّ قطاع غزّة.

وأعلن النّاطق باسم وزارة الصّحّة في قطاع غزّة، د. أشرف القدرة، عن إصابة شابّ في العشرينات من العمر جرّاء قصف المدفعيّة الإسرائيليّة بعدّة قذائف، موقع تابعة لحركة حماس، قريبًا من معبر بيت حانون/إيرز.

وعلم أنّ طائرات إسرائيليّة أقدمت على إطلاق صاروخ، أصاب خزّانًا للمياه في بيت حانون، وقصف الطّائرات أرضًا غير مأهولة، شرقيّ البلدة، لم تقع فيها إصابات.

وكانت وسائل إعلام إسرائيليّة قد أفادت أنّ قذيفة انفجرت في مركز مدينة سديروت، اليوم الأحد، دون أن توقع أي إصابة، وأن صفارات الإنذار دوت في المدينة وفي بلدات غلاف غزة قبل دقائق قليلة من سماع الانفجار. 

وبحسب الرّواية الإسرائيلية، أطلقا القذيفة من قطاع غزة باتجاه المدينة وسقطت في مركزها، ولم توقع أي إصابة، لكنها ألحقت الضرر بالعديد من المباني المحيطة بمكان سقوطها. 

والمرّة الأخيرة التي قصفت فيها سديروت كانت بداية شهر تموز/ يوليو الماضي وألحقت ضررًا في مبنى، وسقطت قذيفة أخرى في 'منطقة مفتوحة' في مناطق نفوذ المجلس الإقليمي 'شاعر هنيغيف' في غلاف غزة.  

وبعد الانفجار، قامت مدفعية الاحتلال بقصف موقع في بيت حانون شمالي قطاع غزة، وبحسب مصادر محلية، استهدف الاحتلال حاووز مياه في منطقة بيت حانون بصاروخين.

وبحسب المصادر، لم يسفر القصف في بيت حانون عن إصابات بشرية، لكنه ألحق أضرارًا بالغة في المكان. 

اقرأ/ي أيضًا | سديروت: سقوط قذيفة صاروخية دون إصابات

وقالت مصادر صحافية إن الموقع الذي قصفته المدفعية الإسرائيلية هو نقطة مراقبة عسكرية تابعة لكتائب الشهيد عز الدين القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، على الرغم من أن الأخيرة لم تتبنى عملية قصف سديروت. 

التعليقات