09/10/2016 - 12:35

عملية بالقدس: استشهاد المنفذ ومقتل إسرائيلييْن

استشهد مواطن فلسطيني بادعاء تنفيذه عملية، وقالت الشرطة الإسرائيلية إن عملية إطلاق نار وقعت صباح اليوم، الأحد، بالقرب من مقر القيادة القطرية للشرطة الإسرائيلية في القدس الشرقية المحتلة.

عملية بالقدس: استشهاد المنفذ ومقتل إسرائيلييْن

من مكان العملية

استشهد مواطن مقدسي بادعاء تنفيذه عملية، وقالت الشرطة الإسرائيلية إن عملية إطلاق نار وقعت صباح اليوم، الأحد، بالقرب من مقر القيادة القطرية للشرطة الإسرائيلية في القدس الشرقية المحتلة.

وقالت مصادر طبية إن إسرائيليين اثنين أصيبا بجراح حرجا قد قتلا في العملية وأصيب ستة آخرين بجراح ما بين خطيرة ومتوسطة وطفيفة. 

ووفقًا لشرطة الاحتلال، فإن منفّذ العملية، وهو مقدسي من سلوان يبلغ من العمر 39 عامًا، استقل سيارته من التلة الفرنسيّة قرب نصب التمثال الأبيض مسرعًا، باتجاه محطة القطار الخفيف مقابل مقرّ القيادة القطرية لشرطة الاحتلال، مطلقًا عيارات ناريّة، أصابت إحدى النساء في المنطقة بجراح حرجة، ومن ثم واصل سيره مسرعًا إلى مفترق 'كلارمون'، أي من الجهة المقابلة لمقر القيادة القطرية للشرطة، مطلقًا النار ما أدّى إلى إصابة امرأة بجراح حرجة.

ومن ثم أكمل حتى حي الشيخ جرّاح، حيث بدأت قوات 'يسام' بملاحقته وإدراك ما يجري، إذ أطلق النار على شرطيين للاحتلال ما أدّى لإصابة أحدهما بجراح حرجة والآخر بجراح طفيفة، بعد ذلك، أطلقت قوات من حرس حدود الاحتلال عليه عيارات نارية ما أدى لاستشهاده.

وفرضت شرطة الاحتلال حظرًا على نشر أيّة تفاصيل حول الحادث لم تعلنها هي، وتشمل أسماء الجرحى الإسرائيليين واسم الشهيد منفذ العملية.

كذلك أشارت المعلومات الأولية أن هجمات عدة وقعت في مناطق متفرقة بالقدس في آن واحد. ولم تتضح تفاصيل أوفى حتى الآن.  

التعليقات