15/04/2016 - 15:20

مي المصري: هوليوود باتت تحت سطوة المال والرجال

أفادت المخرجة الفلسطينية مي المصري، أن "سينما هوليوود عالم مغلق، تحول إلى آلة نقدية وعالم للرجال"، مشيرة إلى قلة عدد المخرجات النساء فيه، وصعوبته بالنسبة لجميع مخرجي الأفلام المستقلين.

مي المصري: هوليوود باتت تحت سطوة المال والرجال

المخرجة الفلسطينية مي المصري

أفادت المخرجة الفلسطينية مي المصري، أن "سينما هولوود عالم مغلق، تحول إلى آلة نقدية وعالم للرجال"، مشيرة إلى قلة عدد المخرجات النساء فيه، وصعوبته بالنسبة لجميع مخرجي الأفلام المستقلين.

وقالت المصري على هامش مشاركتها في مهرجان إسطنبول السينمائي الـ 35، إن "نحو 6% فقط من مخرجي هولوود من النساء، وأعتقد أن النسبة في بلادي تصل إلى 40%".

وأعربت المصري، عن سعادتها بالمشاركة في مسابقة "حقوق الإنسان في السينما" المنظمة في إطار المهرجان، مشيرة إلى أن "إسطنبول مدينة رائعة، وأشعر أنني في منزلي هنا".

وأفادت المصري ، أن فيلمها "3000 ليلة" عرض مرتين على هامش المسابقة، وأن "المشاهدين أحسوا بمشاعر الفيلم، وأبدوا اهتماما جميلا جدا"، مضيفة "استوحيت قصة الفيلم من حكاية امرأة فلسطينية محبوسة في سجون الاحتلال الإسرائيلية، اضطرت للعناية بطفلها وراء القضبان".

وأشارت المصري إلى أن الفيلم يركز على علاقات أُم بطفلها الذي لم ير شيئا خارج القضبان، ويتناول مقاومة وتضامن بقية المسجونات مع هذه الأم، مبينة أنها أنشأت الفيلم على أساس هذه القصة الشخصية والإنسانية.

اقرأ/ي أيضًا | "ريمكس"... الأغنية العربية الشعبية بنغمات غربية

وأوضحت المصري، "في الحقيقة لا انتظر جائزة من المهرجان ولا أركز على ذلك، وإنما أولي اهتمامي للمشاهدين والمدينة والتجارب الأخرى، حتى أنني أغادر المكان أحيانا قبل مراسم توزيع الجوائز، لأن ردود أفعال الناس تعد جائزة بالنسبة لي".

التعليقات