18/05/2016 - 15:40

من "بلاد الذهب" حمزة نمرة يغني "ما للمقادير"

في إطلالته السادسة من برنامجه الإبداعي "ريميكس" على شبكة التلفزيون العربي يغني الفنان حمزة نمرة للفنان الراحل أحمد منيب من التراث النوبي الأغنية الشعبية "ما للمقادير".

من "بلاد الذهب" حمزة نمرة يغني "ما للمقادير"

في إطلالته السادسة من برنامجه الإبداعي 'ريميكس' على شبكة التلفزيون العربي يغني الفنان حمزة نمرة للفنان الراحل أحمد منيب من التراث النوبي الأغنية الشعبية 'ما للمقادير'.

يسافر حمزة نمرة إلى 'بلاد الذهب' ليعرفنا أكثر على أصول الأغنية النوبية وروادها، وأصل أغنية 'ما للمقادير' لنسمعها من أهلها.

وكعادته في برنامجه ريميكس يعيد نمرة توزيع الأغاني التراثية الشعبية بأنغام غربية، باستخدام أنواع مختلفة من الغناء الغربي بما يناسب أنغام الأغنية الأصلية.

يتعاون نمرة في مغامرته الموسيقية الجديدة مع فرقة 'Nour Project' لإعادة توزيع الأغنية وأدائها بأنغام غربية، والفرقة مجموعة من الشباب الموسيقيين الموهوبين من الإسكندرية والقاهرة، يعملون على إبداع الموسيقا الخاصة بهم بدمج الشرقي بالغربي، وإعادة ترتيب الأغاني والألحان التقليدية القديمة.

أما أحمد منيب مطرب وملحن مصري نوبي، ولد في 4 يناير عام 1926 ، وهو أحد أبرز رواد الفن النوبى، كانت بداياته عام 1954 مع إنشاء إذاعة وادي النيل والذي قدم فيها العديد من الأغاني التراثية النوبية.

والنوبة هي قبائل تسكن المنطقة التي تمتد على ضفتي نهر النيل أقصى شمال السودان وأقصى جنوب مصر، ولهم ثقافتهم وتراثهم ولغتهم الخاصة، ولهم تاريخهم الضارب في القِدَم.

اقرأ/ي أيضًا |  "رواية بيروت" تفتتح مهرجانات بيروت الثقافية

تابعونا الخميس القادم الساعة 18.30 بتوقيت غرينتش، 21.30 بتوقيت مكة المكرمة، 20.30 بتوقيت القاهرة.

التعليقات