13/12/2017 - 15:14

السعودية توقع اتفاقية مع أكبر مشغل لدور سينما بالعالم

قال صندوق الاستثمارات العامة ، إنه وقع  مذكرة تفاهم مع شركة "E M S" القابضة، وهي أكبر مزود ومشغل لدور السينما في العالم.

السعودية توقع اتفاقية مع أكبر مشغل لدور سينما بالعالم

(توضيحية)

قال صندوق الاستثمارات العامة أمس الثلاثاء، إنه وقع  مذكرة تفاهم مع شركة "EMS" القابضة، وهي أكبر مزود ومشغل لدور السينما في العالم.

وقال الصندوق في بيان إنه سيعمل مع الشركة  على استشكاف طرق عرض وتوزيع المحتوى السينمائي وفرص الاستثمار والشراكة المتعلقة به في المملكة.

وأعلنت وزارة الثقافة والإعلام السعودية،أول من أمس الإثنين، أن دور السينما التجارية سيسمح لها بالعمل في المملكة اعتبارا من مطلع 2018، وذلك لأول مرة منذ أكثر من 35 عاما.

وحسب بيان رسمي للوزارة، أصدر مجلس الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع قرارا يسمح بمنح تراخيص لدور السينما، بما في ذلك مقدمي الخدمات التجارية.

وتوقعت الوزارة أن يكون لصناعة السينما في المملكة تأثير اقتصادي كبير من خلال المساهمة بأكثر من 90 مليار ريال (23.99 مليار دولار) في الناتج المحلي الإجمالي بحلول 2030.

وذكر صندوق الاستثمارات العامة، اليوم، أنه يتطلع للعمل مع شركة "إس إم سي إنترتينمنت" لاستكشاف الفرص الكامنة في تطوير قطاع من المتوقع أن يقارب حجمه مليار دولار".

وقال الرئيس التنفيذي  لـ"EMS" آدم أرون: يشكل هذا الإعلان فرصة غير مسبوقة للربط ما بين منتجاتنا السينمائية وأكثر من 30 مليون من مواطني وسكان المملكة، الذين نعلم من خلال زياراتهم المتكررة لدور السينما في البلدان المجاورة، أن العديد منهم من عشاق مشاهدة الأفلام".

 

التعليقات