تشافي: برشلونة يحتاج لمعجزة للتتويج بلقب الدوري

تشافي: برشلونة يحتاج لمعجزة للتتويج بلقب الدوري
النجم الإسباني تشافي هيرنانديز (أ ف ب)

اعترف تشافي هيرنانديز، لاعب السد القطري الحالي، وبرشلونة السابق، أن سباق الليغا، انتهى بالفعل بعد فوز ريال مدريد، على سيلتا فيغو 4-1 في مباراة مؤجلة، أول من أمس الأربعاء.

ويحتاج ريال مدريد، إلى نقطة وحيدة من مباراته الأخيرة بالدوري الإسباني أمام ملقا، بعد غد الأحد، ليتوج رسميًا باللقب.

ويرى تشافي، الذي فاز بلقب الليغا مع برشلونة في 8 مناسبات، أنه من الصعب أن يخسر ريال مدريد، لقب الدوري الإسباني، في المباراة الأخيرة، أمام ملقا.

وقال تشافي، في تصريحات نقلها موقع "فور فور تو" الإنجليزي، أمس الخميس "من الصعب أن يترك ريال مدريد لقب الليغا. لديهم مودريتش، وكروس، وإيسكو. هم لاعبون أحبهم كثيرًا. مفتاح اللقب، كان أمام سيلتا".

وأضاف "نأمل أن يخسر ريال مدريد، أمام ملقا، لكنه في الحقيقة، أمر صعب للغاية. ملقا في لحظة جيدة بالموسم، وخسارتهم أيضًا ستكون صعبة. كي يفوز برشلونة باللقب، فإنه يحتاج لمعجزة، مثل معجزة تينيريفي".

وكان ريال مدريد، قد خاض في موسم 1992، مواجهته الأخيرة، أمام تينيريفي، وهو يتقدم في الترتيب على برشلونة، لكنه خسر 2-3 برغم تقدمه بهدفين نظيفين، ما منح اللقب لبرشلونة الفائز على أتلتيك بيلباو 2-0.

وتكرر المشهد في 1993، عندما فاز تينيريفي على ريال مدريد 2-0، ليتوج برشلونة، الفائز على ريال سوسييداد (1-0).

وعن برشلونة، قال تشافي "الخسائر التي تعرض لها الفريق، أمام ألافيس وديبوريتفو لاكورونيا، هي التي أثرت بشكل كبير على صراع الفريق على اللقب. مثل هذه الهزائم، لا تعرف وزنها إلا في النهاية".

وعن نهائي دوري الأبطال بين ريال مدريد ويوفنتوس، قال "سمعت أن بوفون (حارس اليوفي) لم يفز بلقب دوري الأبطال.. إنه يستحق الفوز بهذا اللقب، والفوز بالكرة الذهبية".