اتحاد الشباب ينظم معسكر صمود في الصواوين غدا

اتحاد الشباب ينظم معسكر صمود في الصواوين غدا

ينظّم اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي (شبيبة التجمّع)، يوم غدٍ السبت، معسكر "صمود" الثالث للعمل التطوعي في قرية صواوين مسلوبة الاعتراف بالنقب، جنوبيّ البلاد.

ومن المقرر أن يشارك في المعسكر قرابة 150 شابًا وشابة من أعضاء اتحاد الشباب، سيتطوعون لأعمال بناء وترميم في القرية، وبناء حديقة للأطفال، أعمال زرع لأشجار في مناطق عديدة بالقرية، بالإضافة إلى يوم ترفيهي لأطفال القرية.

وقرية الصواوين هي إحدى القرى مسلوبة الاعتراف في النقب، ولا توجد فيها أي خدمات صحية أو تعليمية، إذ يتعلّم طلاب القرية في بلدة شقيب السلام، البلدة الأقرب للقرية، وتقع على بعد 7 كيلومترات، إضافةً إلى بلدات أخرى كقرية أبو تلول ووادي النعم. وللحصول على علاج طبي، يتوجه أغلبية سكان القرية للعيادة ببلدة شقيب السلام، الأمر الذي يتطلب سفر لمدة نصف ساعة نظرًا لصعوبة الطريق وانعدام الشوارع المعبدة، وفقًا لمنتدى التعايش في النقب.

ومعسكر "صمود" هو أحد أضخم المعسكرات التطوعية في البلاد، وينظم للعام الثالث على التوالي، لدعم صمود العرب في القرى مسلوبة الاعتراف، إذ نظّم العام الماضي في قرية السرّة، بينما نظّم العام الذي سبقه في قرية الزرنوق.

 

ملف خاص | 50 عامًا على حرب حزيران



تابعنا:

Instagram