06/01/2016 - 16:36

"تويتر" يرفع عدد الأحرف في التغريدات إلى 10 آلاف

قالت بعض المصادر في موقع تويتر للتدوين المصغر، إن الشبكة الاجتماعية تدرس إمكانية رفع عدد الأحرف المسموح بها في التدوينة الواحدة من 140 حرف إلى 10 آلاف، قبل إطلاقها، حسبما أفاد موقع ذا كود (The Code).

"تويتر" يرفع عدد الأحرف في التغريدات إلى 10 آلاف

قالت بعض المصادر في موقع 'تويتر' للتدوين المصغر، إن الشبكة الاجتماعية تدرس إمكانية رفع عدد الأحرف المسموح بها في التدوينة الواحدة من 140 حرف إلى 10 آلاف، قبل إطلاقها، حسبما أفاد موقع 'ذا كود' (The Code).

وستحمل الميزة الجديدة اسم 'أكثر من 140 حرفا'، دون تحديد عدد الأحرف المسموح بها، كميزة الرسائل الخاصة التي رفع عدد الأحرف المسموح بها من 140 إلى 10 آلاف حرف في 2015.

وقال الرئيس التنفيذي لموقع 'تويتر'، جاك دورسي، إن الموقع هو منصة عامة لمشاركة أفكار المستخدمين بطريقة بسيطة وسهلة، وإن تحديد عدد الأحرف، كما في الرسائل النصية سابقا، هو عنصر إبداعي ترجمة الأفكار ببساطة تخاطب أي شخص، ما يمنحها سرعة وسهولة في الانتشار.

وأضاف دورسي، أن مراقبة نشاط مستخدمي 'تويتر' على الموقع، كشف أنهم يلجأون إلى كتابة تغريداتهم الطويلة داخل تطبيق الملاحظات، ومن ثم مشاركتها كصورة في 'تويتر'، للتخلص من تحديد الأحرف داخل الموقع.

اقرأ أيضًا| فيسبوك ويوتيوب يتصدران الفضاء الرقمي لعام 2015

وتابع دورسي، أنه يرى بالسماح بمشاركة تغريدات طويلة، فرصة لأرشفة النصوص داخل محركات البحث، مع إمكانية نسخها وترجمتها إلى لغات أخرى بسهولة.

وسيتم عرض أول 140 حرفا فقط من التغريدات بعد السماح بزيادة عدد الأحرف، مع وجود زر يكشف عن بقية التغريدة عند الضغط عليه.

 

التعليقات