21/02/2016 - 15:07

3 درجات تبعدك عن أي شخص في العالم!

يستخدم موقع فيسبوك الأرقام لاختبار الاعتقاد الشائع بأن كل شخص على كوكب الأرض يتصل بأي شخص، عبر 6 أشخاص على التوالي، واكتشف أن الرقم الحقيقي هو 3.57 درجة أو بمعنى آخر أن الإنسان العادي يتعرف على الشخص الجديد في حياته من خلال 3 أشخاص ون

3 درجات تبعدك عن أي شخص في العالم!

يتيح موقع التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم، "فيسبوك"، لكل مستخدم حاليا معرفة "درجة تباعده" عن أي شخص آخر في العالم، أو على الأقل عن الأشخاص الموجودين على شبكته الاجتماعية.

يستخدم موقع "فيسبوك" الأرقام لاختبار الاعتقاد الشائع بأن كل شخص على كوكب الأرض يتصل بأي شخص، عبر 6 أشخاص على التوالي، واكتشف أن الرقم الحقيقي هو "3.57 درجة" أو بمعنى آخر أن الإنسان العادي يتعرف على الشخص الجديد في حياته من خلال 3 أشخاص ونصف شخص.

ووضع نظرية "6 درجات للتباعد"، الكاتب المجري فريجيس كارينتي، عام 1929، من خلال قصة قصيرة ثم انتشرت بعد ذلك من خلال مسرحية 1990 للكاتب جون جواري.

واستخدم موقع "فيسبوك" اللوجريتمات الإحصائية لتحليل بيانات 1.6 مليار مستخدم على الموقع، حيث اكتشف أغلبية الناس الموجودين على شبكة التواصل الاجتماعي، يتصلون بأي شخص آخر على الشبكة عبر 3 إلى 4 خطوات في المتوسط.

والنتيجة التي توصلت إليها الدراسة، هي أن البشر أصبحوا أكثر تواصلا عن ذي قبل. وكانت دراسة مماثلة قد أجراها الموقع عام 2011 وشملت 721 مليون مستخدم للموقع، قد أظهرت أن التواصل بين الأشخاص يتم من خلال 4.74 درجة.

اضغط هنا لمعرفة درجة تباعدك عن الأشخاص المحيطين بها على "فيسبوك".

اقرأ أيضًا| "تويتر" يتغلب على "داعش"

 

 

التعليقات