13/03/2016 - 18:00

قناة العرب تعود للبث من الدوحة

نقلت صحيفة العربي الجديد اللندنيّة، عن مصادر إعلامية داخل قناة العرب، التي توقفت عن البث بعد يومٍ واحد من انطلاقتها، أن القناة تعتزم الانطلاق من الدوحة، في الربع الثالث من العام الجاري.

قناة العرب تعود للبث من الدوحة

نقلت صحيفة العربي الجديد اللندنيّة، اليوم الأحد، عن مصادر إعلامية داخل قناة 'العرب'،  التي توقفت عن البث بعد يومٍ واحد من انطلاقتها، أن القناة تعتزم الانطلاق من الدوحة، في الربع الثالث من العام الجاري.

وقالت المصادر للعربي الجديد، إنه بعد تعذّر إطلاق القناة من لندن وقبرص، بعدما توقفت القناة عن البث من البحرين، إن مالك القناة، الأمير السعودي الوليد بن طلال، وقّع اتفاقًا مع السلطات القطريّة، قبل أسابيع قليلة، يسمح لقناة العرب بالبث من دولة قطر، 'حيث لقي طلب الوليد بن طلال نقر مقر القناة إلى الدوحة قبولًا لدى الحكومة القطريّة'.

ولم تفصح المصادر للعربي الجديد عن بنود الاتفاق، لكنها اكتفت بالتأكيد أن طاقم القناة سيبدأ بالانتقال إلى الدوحة قريبًا، وأن الموعد المتوقع لبدء البث قد يكون في شهر ايلول/سبتمبر المقبل.

يذكر أن بث القناة، التي يرأس تحريرها جمال خاشقجي، توقف بعد ساعات قليلة من انطلاقها في المنامة، بعد استضافتها معارضًا بحرينيًا، حيث أعلنت القناة بدءًا أن مشاكل تقنية تسبّبت بوقف البث، قبل أن تعلن الوزارة أن القناة لم تحصل على التراخيص اللازمة للبث.

اقرأ/ي أيضًا | الشرطة تنشر نتائج التحقيقات الداخلية بعملية ديزنغوف

 

التعليقات