24/11/2020 - 23:48

مركز أميركي: لقاح كورونا قد يكون متاحا منتصف ديسمبر

أعلن المركز الأمريكي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، الثلاثاء، أن اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) سيكون متاحا للتوزيع منتصف كانون الأول/ ديسمبر المقبل، مع إعطاء الأولوية للمسنّين.

مركز أميركي: لقاح كورونا قد يكون متاحا منتصف ديسمبر

توضيحية (أ ب)

أعلن المركز الأميركي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، الثلاثاء، أن اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) سيكون متاحا للتوزيع منتصف كانون الأول/ ديسمبر المقبل، مع إعطاء الأولوية للمسنّين.

وقال مدير المركز، الطبيب روبرت ريدفيلد، لشبكة "فوكس نيوز" الأميركية، إن اللقاح المضاد للفيروس سيكون متاحا في الولايات المتحدة "ربما في نهاية الأسبوع الثاني من ديسمبر".

وأضاف أن اللقاح سيتاح في البداية "بطريقة هرمية" مع إعطاء الأولوية "للمقيمين في دور رعاية المسنين ثم مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية والأفراد المعرضين لخطر كبير".

وحددت إدارة الغذاء والدواء الأميركية، 10 ديسمبر موعدا لعقد اجتماع اللجنة الاستشارية للقاحات والمنتجات البيولوجية ذات الصلة، لمناقشة طلب شركة "فايزر" للحصول على ترخيص استخدام طارئ للقاحها المرشح.

والأسبوع الماضي، أعلنت "فايزر" وشريكتها الألمانية "بيونتك"، أن اللقاح المرشح فعال بنسبة 95 بالمئة ضد كورونا في دراسة كبيرة ومستمرة.

وبحسب القناة الأميركية، فإن إدارة الغذاء والدواء يمكن أن تمنح ترخيصا لاستخدام اللقاح قبل اكتمال الاختبار النهائي.

التعليقات