هل حظر فيسبوك عبارة "السلام عليكم"؟

تفاجأ عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي الشهير، فيسبوك، منذ ساعات ليل أمس، بتوقيت المشرق العربي، بحظره لعبارة السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مع مراعاة المسافة التي تفصل بين كل من حرفي الواو والكلمة التي تليهما.

هل حظر فيسبوك عبارة

تفاجأ عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي الشهير، فيسبوك، منذ ساعات ليل أمس، بتوقيت المشرق العربي، بحظره لعبارة "السلام عليكم و رحمة الله و بركاته" مع مراعاة المسافة التي تفصل بين كل من حرفي الواو والكلمة التي تليهما.

حيث لم يتمكن عدد كبير منهم من نشر تلك العبارة، مع ظهور رسالة تفيد بأن أنظمة الأمن والحماية لدى فيسبوك ترى بأن هذا المحتوى يتم استخدامه بشكل متكرر من قبل عدد كبير من الأشخاص، وبالتالي "ربما يكون ذا محتوى إزعاجي أو ضار".

ولم يقتصر ذلك على كتابة المناشير (بوست/ستاتوس)، إنما في المحادثات الشخصية أيضًا، عبر التطبيق والموقع على الحاسوب، وعبر تطبيق المحادثات الشخصية المنفرد بذاته، ماسنجر، حيث ظهرت رسالة مشابهة من التطبيق.

وحتى الآن لم توضح فيسبوك إن كان الحظر مؤقتًا أم دائمًا، أو بسبب خطأ تقني ما، في حين يرجّح بعض المراقبين أن يكون ذلك متعمدًا، خصوصًا بعد جريمة كاليفورنيا.

التعليقات