احذروا فيروس فيسبوك الجديد

عصفت، في ساعات ماضية من صباح اليوم، الأحد، هجمات فيروسية جديدة وخطيرة انتشرت، ولا تزال، على عملاق التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، حيث تم مهاجمة العديد من المستخدمين.

احذروا فيروس فيسبوك الجديد

عصفت، في ساعات ماضية من صباح اليوم، الأحد، هجمات فيروسية جديدة وخطيرة انتشرت، ولا تزال، على عملاق التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'، حيث تم مهاجمة العديد من المستخدمين.

ويعمل الفيروس الجديد بطريقة بسيطة وسهلة، عن طريق إدراج ملف يحمل الفيروس إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم، الذي يظهر بدوره كرسالة 'ساذجة' تصل إلى المستخدم، مفادها أن 'شخص ما أشار إليك في منشور أو تعليق'.

مع العلم أن الفيروس لا يخترق الكمبيوتر الخاص بالمستخدم في اللحظة التي يتم فيها تحميل الملف مباشرة، ولكن بمجرد فتح الملف الذي تم تحميله ينشط الفيروس، ومنذ تلك اللحظة يمكنكم اعتبار أجهزتكم 'مصابة' بالفيروس.

حيث ظهرت خلال الساعات القليلة الماضية من اليوم، تقارير عديدة من رواد الشبكة تفيد بأن الكثيرون من المتصفحين في أنحاء البلاد تعرضوا لهجوم بالفيروس الجديد. 

وقام مستخدمون بإرسال تحذيرات لأصدقائهم بعدم فتح الإخطارات المتعلقة بـ'تاغ/ الإشارة إليك'، الواردة على حساب الفيسبوك الخاصة بهم لتجنب الوقوع ضحية للـ'فيروس'. 

ولم يصدر المسؤولون في 'فيسبوك' أي تصريحات أو ردود رسمية متعلقة بالهجوم الحالي، حتى هذه اللحظة. 

اقرأ/ي أيضًا | 'آيفون 7': إضافة 'واحدة' جديدة وتصميم تقليدي

ومن الجدير بالذكر أن هجمات القرصنة شاعت في الآونة الأخيرة على مواقع التواصل وعلى رأسها 'فيسبوك'، ولكن هذه المرة يبدو أن الهجوم يكبد أكبر حجم من الخسائر.

التعليقات