03/03/2016 - 19:02

هل يقي الشاي من السكتة القلبية؟

حث مجلس الصحة الهولندي المواطنين، على تناول الشاي واعتباره واحدًا من المشروبات الصحية التي تحافظ على توازن الصحة، كما أوردت صحيفة تلغراف البريطانية.

هل يقي الشاي من السكتة القلبية؟

خلصت نتائج دراسات هولندية حديثة، إلى أن تناول 3-5 أكواب من الشاي يوميا، قد يجنب الإصابة بأمراض قلبية وأمراض الأوعية الدموية والسكتة القلبية.

وحث مجلس الصحة الهولندي المواطنين، على تناول الشاي واعتباره واحدًا من المشروبات الصحية التي تحافظ على توازن الصحة، كما أوردت صحيفة تلغراف البريطانية.

وذكر المتحدث باسم مجلس الصحة في هولندا، إيرت شوتين، "لاحظنا من خلال الكتابات العلمية في العشر سنوات الماضية، إن هناك دلائل واضحة على أن الشاي مشروب جيد للصحة".

وأضاف أن "تناول من 3 إلى 5 أكواب من الشاي الأسود في اليوم الواحد، يخفض مخاطر الإصابة بالجلطة الدماغية ومرض السكري، كما أنه يخفض ضغط الدم المرتفع".

وفي السياق ذاته، أكد مندوب مجلس الصحة الهولندي، تيم بوند، أن "الفوائد لا تقتصر على ما ذكر سابقا، وإنما تساعد على تخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية".   

وقال معدو الدراسة "لو لديكم الاختيار بين شرب الشاي أو القهوة، فاشربوا الشاي، إذ أنه مهم لحياتنا، لأنه يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية للأشخاص العاديين.. لذا نوصي بشرب الشاي بدلا من القهوة وحتى بدلا من أي شيء آخر".

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، فإن أمراض القلب والأوعية الدموية تأتي في صدارة أسباب الوفيات في جميع أنحاء العالم، حيث إن عدد الوفيات الناجمة عنها يفوق عدد الوفيات الناجمة عن أيّ من أسباب الوفيات الأخرى.

وأضافت المنظمة أن نحو 17.3 مليون نسمة يقضون نحبهم جرّاء الأمراض القلبية سنويًا، ما يمثل 30% من مجموع الوفيات التي تقع في العالم كل عام، وبحلول عام 2030، من المتوقع وفاة 23 مليون شخص بسبب الأمراض القلبية سنويًا.

التعليقات