18/03/2016 - 19:41

الرمان: قيمة غذائية عالية

كدت العديد من الأبحاث أن الرمان يمثل قيمة غذائية عالية للجسم، لاحتوائه على نسبة هائلة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة، كما يستخلص منه زيت يعالج معظم أمراض الجسم، ويدخل ضمن مكونات مستحضرات التجميل، بالإضافة إلى بعض المواد الأخرى

الرمان: قيمة غذائية عالية

يعد الرمان إحدى أهم الفواكه التي تحتوي على العديد من المركبات الغذائية الهامة، والرمان فاكهة خريفية مفيدة صحيا ظهرت منذ أكثر من 1600 عام قبل الميلاد. وأكدت العديد من الأبحاث أن الرمان يمثل قيمة غذائية عالية للجسم، لاحتوائه على نسبة هائلة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة، كما يستخلص منه زيت يعالج معظم أمراض الجسم، ويدخل ضمن مكونات مستحضرات التجميل، بالإضافة إلى بعض المواد الأخرى، مثل بولي فينولز التي تفيد في عمليات التخسيس وشد الجلد والبشرة، ودعم جهاز المناعة وتنشيط الدورة الدموية، مما يقلل من فرص الإصابة بالنوبات القلبية والجلطات الدماغية، كما يحتوي على بروتينات تمد الجسم بالطاقة وتحافظ على كتلة العضلات وثقل العظام، وتحمي الجسم من فقر الدم الذي يؤدي إلى تساقط الشعر وتدمير خلايا البشرة والجسم.

وقال أخصائي العلاج الطبيعي، د. رجب السخاوي، إن زيت الرمان يعالج المشاكل الصحية التي يعاني منها الفرد، أبرزها النوبات القلبية التي تحدث نتيجة عدم وصول الدم إلى القلب بصورة طبيعية، نتيجة تكوين تكتلات دموية داخل الشرايين تزيد من انقباضات ضغط الدم، لاحتوائه على مضادات أكسدة قوية، تعمل على تيسير حركة الدماء حتى يصل بصورة كثيفة إلى شرايين القلب.

وأضاف أن زيت الرمان يعالج الإسهال المتكرر الناتج عن فيروسات معوية أو تناول مأكولات ذات دهون مشبعة، لأنه يحتوي على مواد قوية مثل التانينز والأثوسينينز، التي تساهم في القضاء على الفيروسات الضارة، وتقوم بحرق الدهون الزائدة عن احتياجات الجسم بعد تناول الأطعمة.

اقرأ/ي أيضًا | توصيات بالجمع بين البروتين النباتي والحيواني

التعليقات