12/05/2015 - 11:19

القدس: السجن تسعة أشهر للقيادي بفتح عمر الشلبي

الاحتلال اعتقل الشلبي من حي الصوانة في شهر كانون الأول / ديسمبر 2014، ، بتهمة التحريض على العنف ومقاومة الاحتلال وذلك عبر تدوينات على موقع التواصل الاجتماعي .

 القدس: السجن تسعة أشهر للقيادي بفتح  عمر الشلبي

عمر الشلبي في المحكمة الإسرائيليّة اليوم

قضت محكمة الصلح في القدس، صباح اليوم الثلاثاء، السجن لمدة تسعة أشهر بحق أمين سر حركة 'فتح' في القدس، الأسير عمر الشلبي.

 وأدانت  المحكمة الشلبي بتهمة التحريض من خلال شبكة التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، حيث اعتقل وآخرون ضمن حملة استهدفت عدداً من الشبان المقدسيين لـ'إسكات كل صوت مدافع عن حرية القدس والمسجد الأقصى، وما زال بقية المعتقلين على نفس الخلفية ينتظرون إصدار الحكم بحقهم.

 وذكر محامي وزارة شؤون الأسرى، طارق برغوث أن ما جرى بالمحكمة عبارة عن مهزلة، فقد حاولت النيابة العامة إقناع المحكمة بأن الشلبي ارتكب جريمة خطيرة، عبر التحريض، وهذا الشيء مناقض للمنطق والعقل، وأوضح برغوث أنه خلال جلسة المحكمة طلبت النيابة العامة بعقوبة تبلغ بين 12 شهرا وعامين ونصف. 

 وكان الاحتلال اعتقل الشلبي من حي الصوانة في شهر كانون الأول / ديسمبر 2014، ، بتهمة التحريض على العنف ومقاومة الاحتلال وذلك عبر تدوينات على موقع التواصل الاجتماعي 'الفيسبوك' وكتابته عبارة ' قاوم الاحتلال '، حيث أمضى خمسة أشهر في الاعتقال، ويتبقى له أربعة شهور.

 

#عرب48 | #الآن | الحكم 9 أشهر على عمر الشلبي، أمين سرّ حركة فتح، و 5 أشهر أخرى مع وقف التنفيذ في قضيّة 'تحريض على الفيسبوك'

Posted by ‎موقع عرب ٤٨‎ on Tuesday, May 12, 2015

 

التعليقات