17/12/2015 - 13:36

غزة: مطالبة للضغط على إسرائيل لإعادة جثامين الشهداء

​شارك العشرات من الفلسطينيين في قطاع غزة، اليوم الخميس، في وقفة احتجاجية، أمام مقر تابع لمنظمة الأمم المتحدة، لمطالبتها بالضغط على إسرائيل، لتسليم جثامين الفلسطينيين الذين تحتجزهم.

غزة: مطالبة للضغط على إسرائيل لإعادة جثامين الشهداء

شارك العشرات من الفلسطينيين في قطاع غزة، اليوم الخميس، في وقفة احتجاجية، أمام مقر تابع لمنظمة الأمم المتحدة، لمطالبتها بالضغط على إسرائيل، لتسليم جثامين الفلسطينيين الذين تحتجزهم.

ورفع المشاركون في الوقفة التي دعت لها الجبهة الديمقراطية، لافتات تطالب المجتمع الدولي بالتدخل العاجل للضغط على إسرائيل للإفراج عن الجثامين.

وطالب نبيل عطا الله، عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية، في كلمة له خلال الوقفة، منظمة الأمم المتحدة، بالضغط على حكومة اسرائيل للإفراج عن 'جثامين الشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا خلال الانتفاضة في الضفة والقدس'.

وقال عطا الله: 'يجب على الأمم المتحدة الوقوف أمام مسؤولياتها القانونية والأخلاقية في التصدي لعنصرية الاحتلال، من خلال الوقوف بحزم أمام جرائمه بحق الفلسطينيين'.

ومازالت إسرائيل تحتجز جثامين 57 شهيدًا فلسطينيا، قتلوا برصاص الجيش إسرائيلي، منذ مطلع تشرين أول/ أكتوبر الماضي وحتى الآن، بحسب 'الحملة الوطنية لاستعادة جثامين الشهداء الفلسطينيين'.

وينظم الفلسطينيون العديد من النشاطات المطالبة باستعادة جثامين الشهداء، التي يحتجزها الاحتلال الإسرائيلي كأداة عقاب جماعي ومحاولة لردع باقي الفلسطينيين وإخافتهم من مصير مماثل في حال تنفيذ أي عملية ضد إسرائيليين. 

اقرأ ايضًا | ألمانيا تدعم اللاجئين الفلسطينيين بخمسين مليون يورو

التعليقات