28/02/2016 - 10:08

10 اعتقالات في الصفة الغربية

​اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، عشرة مواطنين فلسطينيين في الضفة الغربية، بادعاء أنهم مطلوبون، منهم منفذ عملية الطعن في "معاليه أدوميم".

10 اعتقالات في الصفة الغربية

صورة توضيحية (أ.ف.ب)

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، عشرة مواطنين فلسطينيين في الضفة الغربية، بادعاء أنهم مطلوبون، منهم منفذ عملية الطعن في 'معاليه أدوميم'.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين سيف الدبيك وزكريا عوادة، بعد مداهمة منزليهما بالبلدة القديمة. كما اعتقلت الشاب مصعب حبيشة، بعد مداهمة منزله في شارع 24.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الفتى حمزة مؤيد حماد (15 عاما) من بلدة سلواد شرق مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة. وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال داهمت منزل أسرة الفتى واعتقلته ونقلته إلى جهة مجهولة.

وفي ذات السياق، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم بلدة يعبد جنوب مدينة جنين وشنت عمليات تمشيط واسعة ونكلت بالمواطنين وأطلقت القنابل الضوئية طوال ساعات الليل.

وقال شهود عيان إن أعدادًا كبيرة من جنود الاحتلال داهموا منطقة الملول والحي الغربي في بلدة يعبد وشرعوا بأعمال تمشيط واسعة تخللها إطلاق كثيف للقنابل الضوئية. وأضاف مواطنون أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل المواطن يحيى أبو شملة الواقع في أطراف يعبد قرب مستوطنة مابو دوتان وفتشته وعبثت بمحتوياته.

وبدورها قالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال كانت تبحث عن شبان ألقوا عبوة محلية الصنع على برج مستوطنة دوتان دون تأكيد الخبر بشكل رسمي.

ونشرت تفاصيل اعتقال منفذ عملية الطعن بالمجمع التجاري بمستوطنة 'معاليه ادوميم' والتي نفذت قبل يومين وأصيب فيها حارس بجراح بالغة.

وفي منطقة قبر حلوة شمال شرق بيت لحم، أطلق جنود الاحتلال الرصاص فجرا صوب مركبة فلسطينية واعتقلت ركابها الأربعة، وسرت أنباء عن إصابة اثنين من الركاب بالرصاص في الأقدام، دون معرفة هوياتهم.

وفي الخليل، اعتقلت قوّة عسكرية مواطنين بعد اقتحام منزليهما في بلدة بيت كاحل شمال محافظة الخليل.

اقرأ/ي أيضًا | الاحتلال يعتقل فلسطينيا بادعاء تنفيذ عملية "معاليه أدوميم"

وأكّدت مصادر أمنية في الخليل أنّ دوريات الاحتلال داهمت فجرا أحياء مدينة الخليل وبيت أولا وديرسامت وترقوميا بعدة آليات عسكرية، ونصبت الحواجز العسكرية المفاجئة قبل أن تعود للانسحاب باتجاه المعسكرات المجاورة.

التعليقات