02/04/2016 - 13:41

الاحتلال يدعي إحباط عملية تهريب من مصر إلى غزة

حسب بحرية الاحتلال فإن النيران أطلقت باتجاه قارب تجاوز الحدود البحرية، بينما كان يحمل أكياسا مشبوهة وقامت بإغراقه قبالة شواطئ رفح دون أن يتضح مصير من كانوا على متنه

الاحتلال يدعي إحباط عملية تهريب من مصر إلى غزة

ادعت البحرية الإسرائيلية، صباح اليوم السبت، أنها أحبطت عملية تهريب من مصر إلى قطاع غزة بواسطة قارب لصيد الأسمالك.

وبحسب بحرية الاحتلال فإن النيران أطلقت باتجاه قارب تجاوز الحدود البحرية، بينما كان يحمل 'أكياسا مشبوهة'، وقامت بإغراقه قبالة شواطئ رفح.

كما ادعت بحرية الاحتلال أنه تم إطلاق نيران تحذيرية بداية، إلا أن القارب واصل التحرك بسرعة باتجاه شواطئ قطاع غزة، وعندها تم استهداف القارب.

وقال موقع 'واللا' الإلكتروني إن عناصر بحرية الاحتلال عاينوا أن 'المشتبه بهم على متن القارب ألقوا أكياسا في البحر، ثم قفزوا في الماء، وعندها أطلق عناصر البحرية النار باتجاه القارب وقاموا بإغراقه.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال إن 'سلاح البحرية أحبط عملية تهريب'، مضيفا أنه حتى هذه المرحلة لم يتضح مصير من كانوا على متن القارب، إلا أن وسائل إعلام فلسطينية قالت إنهم تمكنوا من الوصول إلى الشاطئ دون أن يصابوا بأذى.

يذكر أن تقارير فلسطينية كانت قد أفادت، في وقت سابق اليوم، أن قوات الاحتلال  أغرقت أحد مراكب الصيادين قبالة سواحل مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

اقرأ أيضا: مخيم عين حلوة: قتيل وتجدد الاشتباكات صباح  السبت

وقال نقيب الصيادين، نزار عياش إن الزوارق الحربية الإسرائيلية استهدفت القارب بعدة قذائف، ما أدى لاشتعال النيران في المركب وإغراقه، مؤكدا انه لم يتم التعرف على مصير من كان على متنه.

التعليقات