25/04/2016 - 09:15

ازدياد وتيرة اقتحام المستوطنين للأقصى

ازدادت وتيرة اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى اليوم الإثنين، ،محا،ات إقامة شعائر عيد الفصح اليهودي في باحاته وتأدية الصلوات التلمودية

ازدياد وتيرة اقتحام المستوطنين للأقصى

ازدادت وتيرة اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى اليوم الإثنين، ومحاولة إقامة شعائر عيد الفصح اليهودي في باحاته وتأدية الصلوات التلمودية، تحت حراسة شرطة الاحتلال والوحدات الخاصة. 

وحاول المصلون وموظفو الأوقاف في الأقصى التصدي للمستوطنين ومنعهم من الدخول، إلا أن قوات الاحتلال منعتهم وفرضت قيودًا شديدة على دخول المصلين إلى الحرم القدسي. وبعد الاقتحام، قام المستوطنون بتنفيذ رقصات استفزازية وشرح عن الهيكل المزعوم. 

وذكر مسؤول الإعلام والعلاقات العامة في دائرة الأوقاف فراس الدبس أن مجموعتين من المستوطنين ضمتا 50 مستوطنا، اقتحموا ساحات المسجد الأقصى وسط حراسة أمنية كبيرة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

يذكر أن جماعات الهيكل المتطرفة دعت إلى اقتحامات واسعة خلال عيد الفصح اليهودي الحالي منذ أمس الأحد حتى الخميس المقبل، كما طالبت بإجراء طقوس تلمودية وتقديم قرابين في المسجد الأقصى المبارك.

وتم منع محاولة تهريب أكباش إلى المسجد الأقصى على يد مستوطنين، كانوا ينووا تقديمها قرابينًا في باحات المسجد خلال العيد، وتنفيذ طقوس تلمودية خلال تقديمها. 

اقرأ/ي أيضًا | مستوطنون يحاولون تقديم قرابين في المسجد الأقصى

وحذرت جهات فلسطينية من تأجيج الأوضاع في مدينة القدس وسائر البلدات الفلسطينية إثر تصاعد انتهاكات المستوطنين وقوات الاحتلال لحرمة المسجد الأقصى، إلى جانب إبعاد العشرات من المصلين عن المسجد الأقصى ومنع أخرين من دخوله، دون أي مبرر أو مسوغ قانوني.

التعليقات