07/05/2016 - 18:11

السلطة وحماس تتبادلان الاتهامات بعد حرق 3 أطفال

​تبادلت السلطة الفلسطينية وحركة حماس، اليوم السبت، الاتهامات وتحميل مسؤولية مصرع ثلاثة أطفال حرقًا في قطاع غزة يوم أمس الجمعة، إثر نشوب حريق بسبب شمعة، وفق تقديرات الدفاع المدني، في منزلهم.

السلطة وحماس تتبادلان الاتهامات بعد حرق 3 أطفال

تبادلت السلطة الفلسطينية وحركة حماس، اليوم السبت، الاتهامات وتحميل مسؤولية مصرع ثلاثة أطفال حرقًا في قطاع غزة يوم أمس الجمعة، إثر نشوب حريق بسبب شمعة، وفق تقديرات الدفاع المدني، في منزلهم.  

وتعليقا على هذه الحادثة، اتهم الناطق باسم حركة حماس، فوزي برهوم، السلطة الفلسطينية بالمسؤولية، متهما الحكومة بإعاقة حل أزمة الكهرباء.

وقال برهوم في بيان عبر موقع حركة حماس 'إن جريمة إحراق أطفال عائلة الهندي لعنة تواجه محاصري غزة وفي وجه من يعيق أزمة الكهرباء ويفرض الضرائب على الوقود الخاص بمحطة الكهرباء'.

وأضاف 'هذه الجريمة دليل متجدد على أن مليوني فلسطيني في غزة محرومون من حق المواطنة وأبسط حقوق الإنسان من قبل سلطة عباس وحكومته الظالمة'.

وجاء الرد على حماس من السلطة والحكومة الفلسطينية، واعتبر الناطق باسمها في رام الله، يوسف المحمود، أن 'مأساة أطفال غزة هي مأساة الشعب الفلسطيني بأكمله (..) لكن الذين يتحملون المسؤولية معروفون لدى كافة أبناء شعبنا وهم الذين عملوا ويعملون على عرقلة عمل حكومة الوفاق الوطني ومواصلة اختطاف قطاع غزة' في إشارة إلى حركة حماس.

وأدان البيان 'التصريحات التي صدرت عن بعض المسؤولين في حركة حماس، التي تتهم الحكومة والقيادة وتحملهما مسؤولية مقامرتها'.

وتأتي هذه الاتهامات المتبادلة في الوقت الذي يشهد فيه قطاع غزة سلسلة من الغارات التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على شمال القطاع، وإطلاق صواريخ من القطاع على أهداف إسرائيلية.

وقال مصدر طبي في قطاع غزة، يوم أمس الجمعة، إنه 'وصلت إلى مستشفى الشفاء جثث متفحمة لثلاثة أطفال هم رهف ويسرا وناصر محمد الهندي تراوح أعمارهم بين 4 و6 سنوات، كما أصيب اثنان آخران من العائلة نفسها بسبب حريق في منزلهم'.

من جهته أكد الدفاع المدني أن 'الحريق أتى على المنزل ما أسفر عن سقوط الضحايا الأطفال، ووفق التحقيقات الأولية تبين أن الحريق سببه شموع للإضاءة كانت على غسالة في البيت'.

اقرأ/ي أيضًا | حماس تطالب بفك الحصار بعد مصرع الأطفال الغزيين حرقا

ومنذ تعرض محطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع للقصف الإسرائيلي في حرب عام 2008، يواجه قطاع غزة أزمة حادة في التيار الكهربائي. وبسبب أزمة الكهرباء المتفاقمة تكررت حوادث الحريق في قطاع غزة الناتجة من استخدام الشموع للإنارة والتي أسفرت عن وقوع ضحايا مرات عدة، وفق الدفاع المدني.

التعليقات