07/06/2016 - 16:16

الاحتلال يمنع تسليم جثمان الشهيد جمال دويكات

وأشارت العشيرة إلى أن الخطير في الأمر أن ابنها انتقل إلى المستشفى الإسرائيلي للعلاج من خلال تنسيق رسمي، مع الجهات الرسمية الفلسطينية

  الاحتلال يمنع تسليم جثمان الشهيد جمال دويكات

منعت قوات الاحتلال الاسرائيلي عائلة الشهيد جمال محمد دويكات من قرية بلاطة البلد شرقي نابلس من استلام جثمانه، بعد ان استشهد في أحد المستشفيات الاسرائيلية يوم أمس الاثنين.

وأعلنت عشيرة دويكات أن قوات الاحتلال أبلغت العائلة من خلال الارتباط الفلسطيني رفضها تسليم جثمان ابنها تحت ذرائع أمنية، مؤكدة أن ابنها قد استشهد أمام بيته خلال اقتحام آلاف المستوطنين معززين بمئات من جنود الاحتلال لمقام قبر يوسف المحاذي للبلدة، وهو الأمر الذي ينتج عنه بشكل مستمر مواجهات بين قوات الاحتلال زبين المواطنين وشبان البلدة.

وأشارت العشيرة إلى أن الخطير في الأمر أن ابنها انتقل إلى المستشفى الإسرائيلي للعلاج من خلال تنسيق رسمي، مع الجهات الرسمية الفلسطينية، وأن احتجاز جثمان ابنها الذي تعرض لعملية قتل جبانة، إنما هو |مؤشر خطير وسابقة لمدى انحدار منظومة القيم لدى الاحتلال وجيشه، وانتهاجه سياسات عقاب غير مسبوقة، في محاولة يائسة للنيل من عزيمة أهلنا وشعبنا".

 وطالبت عشيرة دويكات المجتمع الدولي، والمؤسسات الرسمية بممارسة أقصى درجات الضغط على الاحتلال، من أجل تحرير جثمان ابنها الشهيد دون شروط، مؤكدة أن استمرار احتجاز جثمانه هو مدعاة لتصاعد الأوضاع وتطورها.

يذكر أن الشهيد جمال دويكات سبق له أن تعرض للاعتقال على يد قوات الاحتلال لمدة عامين، وقد تعرض للإصابة بنيران قوات الاحتلال قبل ان يستشهد أمس.

التعليقات