17/07/2016 - 09:46

تجديد اقتحام الأقصى ومداهمات واعتقالات في الضفة والقدس

​جددت قطعان المستوطنين اقتحام باحات المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة، فيما شنت قوات الاحتلال حملة مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، وواصلت فرض الحصار على محافظة الخليل.

تجديد اقتحام الأقصى ومداهمات واعتقالات في الضفة والقدس

جددت قطعان المستوطنين اقتحام باحات المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة، فيما شنت قوات الاحتلال حملة مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، وواصلت فرض الحصار على محافظة الخليل.

وقامت مجموعة من المستوطنين، صباح اليوم الأحد، باقتحام المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، تحت حراسة الوحدة الخاصة في شرطة الاحتلال بالقدس، والتجول في أنحاء الحرم القدسي مع تقديم شروحات حول الهيكل المزعوم.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، أربعة شبان وفتاة، وسلّمت آخرين بلاغات لمراجعة مخابراتها، خلال اقتحامها لعدة بلدات في محافظة الخليل.

وقالت مصادر أمنية ومحلية إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيت عوا غربا، واعتقلت الفتاة آمال خضر مسالمة، ومحمد صبري ملوح مسالمة، ومعتصم فاروق مسالمة. وأضافت المصادر، إن تلك القوات داهمت بلدة السموع جنوبا، واعتقلت المواطنين محمد حامد رواشدة، ومحمد عيسى الدغامين.

كما داهمت قوات الاحتلال بلدتي حلحول شمالا، ويطا جنوبا، وسلمت إبراهيم فاروق زماعرة ومحمد مخامرة بلاغين لمراجعة مخابراتها، واقتحمت بلدة سعير شرقا، وداهمت منازل المواطنين وفتشتها.

 وسلّمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أسيرا محررا من مخيم عايدة شمال بيت لحم، بلاغا لمراجعة مخابراتها.

وأفاد مصدر أمني بأن قوات الاحتلال سلّمت المواطن بسام عبد الرحمن أبو عكر في الخمسينات من عمره، بلاغا لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة 'غوش عتصيون' جنوبا، بعد دهم منزله وتفتيشه.

وأشار المصدر إلى أن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال أثناء اقتحامها للمخيم، أطلقت خلاله قنابل الغاز والصوت، دون أن يبلغ عن إصابات بين صفوف الفلسطينيين.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد عبد الله اللوزي (19 عاما) من مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، وحولته الى أحد مراكز التحقيق والتوقيف التابعة لها.

وكانت قوات الاحتلال، قد اعتقلت مساء أمس، شابين من حي عين اللوزة في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

وقال شهود عيان إن عناصر من الوحدات الخاصة بقوات الاحتلال اقتحمت الحي مساء، وشرعت بتوقيف المركبات والتدقيق في هويات الركاب وإخضاع عدد من الشبان للتفتيش الجسدي، كما اعتلى عدد من جنود الاحتلال أسطح المحلات التجارية، وأجبرت قوات الاحتلال تجار المنطقة على إغلاق محالهم، قبل أن تعتقل من أحدها شابين عرف منهما مصطفى الغزاوي'.

اقرأ/ي أيضًا | تجدد اقتحام الأقصى ومداهمات واعتقالات في الضفة الغربية

إلى ذلك، سلمت قوات الاحتلال، فجر اليوم، الإعلامي فيصل الرفاعي بلاغا لمقابلة مخابراتها بعد دهم منزله في بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة.

التعليقات