18/07/2016 - 11:07

مستوطن يدهس طفلا قرب الخليل

​أصيب طفل فلسطيني، صباح اليوم الإثنين، بجراح إثر تعرضه لعملية دهس من قبل مركبة يقودها مستوطن قرب الخليل جنوبي الضفة الغربية.

مستوطن يدهس طفلا قرب الخليل

مستوطن يدهس أطفالًا فلسطينيين (أرشيف)

أصيب طفل فلسطيني، صباح اليوم الإثنين، بجراح إثر تعرضه لعملية دهس من قبل مركبة يقودها مستوطن قرب الخليل جنوبي الضفة الغربية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان صحافي، إن 'طفلاً يبلغ من العمر 11 عامًا، أصيب بكسر في عظمة الفخذ الأيسر ونزيف في البطن، بعد دهسه من قبل مستوطن قرب بلدة يطا جنوبي الخليل'.

وأضافت الوزارة أن الطفل أُدخل لقسم جراحة العظام في مستشفى الخليل الحكومي (دون ذكر هوية الطفل).

وهذا الاعتداء ليس الأول من نوعه، إذ شهدت مناطق متفرقة في الضفة الغربية المحتلة على مدار الأعوام الماضية، اعتداءات لمستوطنين بحق فلسطينيين تجسدت في مهاجمة الممتلكات وحرق مساجد، وخط شعارات عنصرية تدعو لقتل العرب.

إلى ذلك، أصيب ستة شبان بالرصاص الحي، إحداها وصفت بالخطيرة، اليوم الإثنين، خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحام بلدة قباطية جنوب جنين، لهدم منزل أسير في سجون الاحتلال.

وأفاد شهود عيان بأن ستة شبان أصيبوا بالرصاص الحي، بينهم المواطن عبد الرحمن سليمان أبو الرب (20 عاما) الذي أصيب إصابة خطيرة في الصدر، وذلك خلال المواجهات التي اندلعت في البلدة قبل عملية الهدم.

اقرأ/ي أيضًا | 17 يومًا على حصار 600 ألف فلسطيني بالخليل

وأشار إلى أن قوات الاحتلال هدمت فجرا، منزل الأسير بلال أحمد أبو زيد، الواقع على الشارع الرئيسي في منتصف البلدة.

التعليقات