02/10/2016 - 11:05

القدس المحتلة: لائحة اتهام ضد 6 فلسطينيين بزعم تشكيل خلية لداعش

قدمت النيابة العامة لائحة اتهام ضد ستة مواطنين فلسطينيين من مخيم شعفاط في القدس المحتلة وقرية عناتا، تتهمهم فيها بمحاولة الانضمام لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) وتنفيذ عمليات في القدس وتل أبيب.

القدس المحتلة: لائحة اتهام ضد 6 فلسطينيين بزعم تشكيل خلية لداعش

قدمت النيابة العامة في منطقة القدس، اليوم الأحد، لائحة اتهام ضد ستة مواطنين فلسطينيين من مخيم شعفاط في القدس المحتلة وقرية عناتا، تتهمهم فيها بمحاولة الانضمام لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) وتنفيذ عمليات في القدس وتل أبيب.

والستة هم: أحمد شويكي (29 عامًا)، محمود هندية (27 عامًا)، عمار البياع (32 عامًا)، محمد حميد (33 عامًا)، يوسف الشيخ عمر (29 عامًا) وجميهم من مخيم شعفاط، بالإضافة إلى سعد عرمين (24 عامًا) من قرية عناتا.  

وبحسب مزاعم النيابة، الستة متهمون بالتآمر وارتكاب مخالفات أمنية خطرة ومحاولة الانضمام لتنظيم داعش وتنفيذ عمليات في القدس وتل أبيب ومساعدة عدو في زمن الحرب، وادعت النيابة أن المتهمين عملوا سويًا وعلى حدة من أجل ضرب إسرائيل من الداخل.

وجاء في لائحة الاتهام التي قدمت للمحكمة المركزية في القدس، أن الفلسطينيين الستة بدأوا نشاطهم منذ عام 2015 وحتى شهر آب 2016، وأنهم خططوا لتنفيذ عملية إطلاق نار في أحد شواطئ تل أبيب في فترة رأس السنة الميلادية، وتنفيذ عمليات أخرى في منطقة مكاتب الحكومة في القدس وفي تل أبيب. 

إقرأ/ي أيضًا | الاحتلال يفرض إغلاقا على الضفة الغربية وغزة حتى الأربعاء

وزعمت النيابة كذلك أن حميد اقترح تنفيذ عملية تفجيرية في ملعب كرة القدم 'تيدي' في القدس، لكن البياع قال إنه من الأفضل تنفيذ العمليات في منطقة مكاتب الحكومة، وزعمت كذلك انهم خططوا لتنفيذ هذه العمليات بعد عودتهم من التدريب في سورية. 

التعليقات