الاحتلال يعتقل 59 فلسطينيا منذ عملية القدس

الاحتلال يعتقل 59 فلسطينيا منذ عملية القدس

صعد جيش الاحتلال الإسرائيلي من عمليات الاقتحام للضفة الغربية والقدس المحتلتين، عقب عملية الدهس بالقدس والتي نفذها الشهيد فادي القنبر من جبل المكبر وأسفرت عن مقتل أربعة جنود وإصابة 15 بجراح متفاوتة، حيث قامت سلطات الاحتلال باعتقال 59 فلسطينيا بزعم الضلوع والتخطيط لتنفيذ عمليات 'عدائية' ضد الاحتلال والمستوطنين.

وواصل جيش الاحتلال فجر اليوم الأربعاء، عمليات الاقتحام للأراضي الفلسطينية المحتلة، خلالها اعتقل جنود الاحتلال 24 فلسطينيا بزعم ضلوعهم في عمليات 'معادية للاحتلال والمستوطنين، يأتي ذلك في الوقت الذي اعتقل أمس الثلاثاء 24 شخصا بحملات دهم طالت القدس وجبل المكبر والبلدة القديمة بالمدينة المحتلة، فيما كانت حصيلة الاعتقالات يوم الإثنين الماضي 11.

وحملة الاعتقالات فجر الأربعاء والتي طالت قيادات محلية من حركتي حماس وفتح، تمركزت في مخيم نور شمس، ومخيم بلاطة، قرية بيت أمين، والزاوية، بيت أم الشرايط، بيت ريما، قرية قطنة، تقوم ودورا الخليل، خلال اعتقل 24 فلسطينيا تم اقتيادهم للتحقيق مع أجهزة مخابرات الاحتلال.

واقتحمت قوة عسكرية فجر اليوم، مخيم نور شمس في مدينة طولكرم، وشرعت بمداهمات واسعة واعتقلت أربعة مواطنين، كما تم تفتيش منازل العديد من المواطنين والعبث بمحتوياتها واستجواب أصحابها.

وداهمت 15 آلية عسكرية المخيم، فيما اقتحم عشرات الجنود شوارع المخيم وأزقته واقتحموا المنازل ونكلوا بأصحابها، كما أطلقت قوات الاحتلال الأعيرة النارية خلال عملية الاقتحام واعتدت على مواطنين ونصبت حواجز على مدخل المخيم.

كما اقتحمت قوات الاحتلال، قرية مردا شمال سلفيت، حيث داهم عدة محال تجارية، ودققوا في هويات المواطنين بحجة إلقاء الحجارة على مركبات المستوطنين قرب القرية، كما ونصبت قوات الاحتلال حاجزا على مدخل القرية وتفتش مركبات المواطنين.

واعتقلت قوات الاحتلال عضو المجلس الثوري لحركة فتح اللواء طلال دويكات، وقالت الحكرة في بيانها إن ' تصعيد عمليات الاقتحام والاعتقال التي تطال مختلف أرجاء الوطن وتستهدف قيادات وكوادر حركة فتح والتي كان آخرها اعتقال دويكات لن يزيدنا إلا صمود وثبات على الأرض حتى تحقيق حلمنا بالحرية والاستقلال'.

وقال رئيس اللجنة الإعلامية في مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة فتح، منير الجاغوب، إن سياسة الاعتقالات التي تستهدف قيادات الحركة 'لن تزيدها إلا صمود وثبات'.

وأضاف 'الاحتلال يصر على مواصلة سياساته التصعيدية من اعتقال وقتل واستيطان وتهويد للقدس'.

ودويكات شغل منصب محافظ جنين شمالي الضفة سابقا، ويحمل رتبة عسكرية بدرجة لواء.

تطبيق عرب 48 الجديد متوفر الآن



تابعنا:

Instagram