لبنان: أكبر منقوشة زعتر في العالم

اختارت إحدى المدارس اللبنانية، أن تحتفل بذكرى الاستقلال الـ72، والتي تصادف اليوم الأحد، بطريقة خاصة بها، حيث قامت بخبر أكبر منقوشة زعتر على الصاج في العالم، لتحطم الرقم القياسي السابق، المسجل في المملكة العربية السعودية.

لبنان: أكبر منقوشة زعتر في العالم

اختارت إحدى المدارس اللبنانية، أن تحتفل بذكرى الاستقلال الـ72، والتي تصادف اليوم الأحد، بطريقة خاصة بها، حيث قامت بخبر أكبر 'منقوشة زعتر على الصاج' في العالم، لتحطم الرقم القياسي السابق، المسجل في المملكة العربية السعودية.

وبدأ تحضير المنقوشة في مدرسة 'أمجاد'، بمنطقة الشويفات، جنوبي العاصمة بيروت، بحضور حشد من الطلاب وأهاليهم، وعدد من الصحفيين، ليكتمل الحدث في أقل من ساعتين.

وتم تحضير منقوشة بطول 32 مترا، محطمة بذلك الرقم القياسي الحالي لأطول منقوشة تم تسجيلها في مدينة الإحساء بالسعودية عام 2014.

فؤاد بكار، أحد أساتذة المدرسة، والذي شارك في تحضير المنقوشة، قال إنه 'تم تحضير المنقوشة باستخدام حوالي 80 كيلو غرام من العجين، 10 كيلو غرام من الزعتر، 20 لترا من زيت الزيتون، ليتم خبز المنقوشة على صاج، تم تصنيعه محليا بطول 32 مترا، وزنة 1020 كيلو غرام، ويحتوي على 180 مترا من الأنابيب'.

وأضاف بكار، أن 'فريق العمل تكون من 120 شخصا، تمكنوا من كسر الرقم القياسي لأكبر منقوشة تم تحضيرها في السعودية في 2 أيار/مايو عام 2014'.

اقرأ أيضًا| يوم الطفل العالمي في غزة: 'نريد حقنا في الحياة'

هذه الخطوة، وفق المنظمين، 'أتت للتأكيد على محبة اللبناني للحياة وتحديه الصعاب، وخاصة في ذكرى الاستقلال الـ72، في ظل ما يعيشه اللبنانيون من أزمات سياسية، وأمنية، واقتصادية، وحتى اجتماعية'.

وقال مدير مدرسة 'أمجاد' وليد ذبيان، 'إنها مناسبة وطنية، أردنا أن نقوم بخطوة جامعة تراثية بالتعاون مع كل أسرة المدرسة وطلابها'، مقدما 'الإنجاز كهدية لكل اللبنانيين'.

التعليقات