لماذا لا تتغير ورقة الدولار الأميركي؟

لكن الولايات المتحدة لم تغير ورقة الدولار والتي تحمل صورة الرئيس الأول للولايات المتحدة جورج واشنطن، رسمها غيلبرت ستيوارت. والدولار الورقي من أقدم العملات الأميركية، وظهر للمرة الأولى في العام 1863.

لماذا لا تتغير ورقة الدولار الأميركي؟

تسعى كثير من الدول إلى تغيير أوراقها النقدية من أجل إجراءات الأمان وخوفًا من التزوير، لكن الولايات المتحدة لم تغير ورقة الدولار والتي تحمل صورة الرئيس الأول للولايات المتحدة جورج واشنطن، رسمها غيلبرت ستيوارت. والدولار الورقي من أقدم العملات الأميركية، وظهر للمرة الأولى في العام 1863.

ويؤكد المشرعون الأميركيون أنه من غير المرجح تغيير الصورة الموجودة منذ أكثر من نصف قرن، في المستقبل القريب.

وفي السنوات الأخيرة، أعاد 'مجلس الاحتياطي الاتحادي' تصميم العملة الورقية من فئات 5 و 10 و20 و50 دولاراً، وإضافة ألوان جديدة وعلامات مائية لمنع التزوير، لكنه لم يمس فئة الدولار الواحد.

واعتبرت شركات البيع الآلي إن كلفة إعادة تصميم الآلات في حال تغيير شكل الدولار ستكون باهظة، وكان لهذا السبب دور في صدور قانون منع تعديل الدولار الورقي في عهد الرئيس جورج بوش الابن في العام 2000، وأصدرت الرئاسة الأميركية والكونغرس قراراً يلزم وزارة الخزانة عدم إعادة تصميمه.

ورفضت 'الوكالة الوطنية لإدارة الصكوك' إعادة تصميم الدولار، لكن نائب رئيس المجموعة لشؤون الحكومة اريك ديل قال في بيان: 'يجب على الكونغرس ومكاتب الطباعة المضي قدماً في إعادة التصميم'.

من جهة ثانية، قالت وزارة الخزانة الأميركية إنها ستضع صورة إمراه على العملة الورقية من فئة العشرة دولارات للمرة الأولى منذ أكثر من نصف قرن. ومن ضمن الأسماء المطروحة سوزان أنتوني وهاريث تابمن وروزا باركس.

وستصدر العملة الجديدة في العام 2020 للاحتفال بمرور مئة عام على تعديل الدستور الأميركي، والذي أعطى المرأة الحق في التصويت.

التعليقات