أميركا: مريض"توحد" يواجه السجن 99 عاما

بحسب إحدى لوائح الاتهام الأميركية، فإن لاوري لاف، الذي تم تشخيص حالته على إنه مصاب بمتلازمة إسبرجر متهم بـ"التآمر والإضرار بجهاز كمبيوتر محمي، والاحتيال في عملية الولوج إلى جهاز، وانتحال هوية بشكل خطير".

أميركا: مريض

قضت محكمة بريطانية اليوم الجمعة بإمكانية ترحيل مواطن (31 عاما)، يعاني من نوع متوسط من التوحد إلى الولايات المتحدة ليواجه تهما بسرقة بيانات من وزارة الدفاع الأمريكية ووكالات حكومية في مجالات الفضاء والشرطة وغيرها.

وبحسب إحدى لوائح الاتهام الأميركية، فإن لاوري لاف، الذي تم تشخيص حالته على إنه مصاب بمتلازمة إسبرجر متهم بـ"التآمر والإضرار بجهاز كمبيوتر محمي، والاحتيال في عملية الولوج إلى جهاز، وانتحال هوية بشكل خطير".

ويقول محاموه أنه قد يواجه حكما بالسجن لمدة 99 عاما، إذا ما ثبتت إدانته في جميع التهم، بما يفوق العقوبة القصوى بأضعاف ما كان يمكن أن يواجهه في بريطانيا.

وفي جلسة استماع في تموز/يوليو، ذكر المحامي بن كوبر، أن ترحيل "لاف" إلى الولايات المتحدة من المرجح أن يفاقم من مشاكله العقلية والجسدية، التي يمكن ان يتسبب فيها، وبشكل خاص، انتزاعه من بين شبكة مؤيديه في بريطانيا.

اقرأ/ي أيضًا| أوباما... دودة ضارة!

ويذكر أن متلازمة إسبرجر مصنفة ضمن اضطراب طيف التوحد. ويعاني المتعايشون معها غالبا من صعوبة في التفاعل الاجتماعي والتواصل، لكن مستوى الذكاء لديهم مصنف ضمن درجة عادية أو فائقة.

التعليقات