نجوى كرم تختتم الليالي اللبنانية بمهرجان موازين إيقاعات العالم

نجوى كرم تختتم الليالي اللبنانية بمهرجان موازين إيقاعات العالم
نجوى الكرم بالقفطان المغربي (فيسبوك)

اختتمت المغنية نجوى كرم الليالي اللبنانية في برنامج الدورة 16 لمهرجان موازين إيقاعات العالم، أول من أمس، الأربعاء، بحفل حضره الألوف من متابعي المهرجان السنوي الأكبر في المغرب.

واستهلت نجوى السهرة على مسرح النهضة بأغنيتها الجديدة، قمر العشاق، من تأليفها وألحان جوزيف جحا وتوزيع طارق عاكف. وصاحبتها على المسرح فرقة استعراضية ألهبت حماس الحاضرين.

وغازلت الجمهور المغربي بأغنية خاصة بعنوان "لا بستغرب لولا الشمس بتشرق من مغربها" وهي، أيضًا، من كلماتها وألحان وسام الأمير لتقدم بعد ذلك باقة منوعة من أغانيها القديمة والحديثة منها "ما في نوم" و"خليني شوفك" و"هيدا حكي" و"حظي حلو" و"ما بسمح لك" و"مغرومة".

وقالت سامية العليوي (24 عاما)، التي حضرت الحفل وهي تحمل صورة المغنية اللبنانية "انتظرت هذا الحفل طويلًا وأجلت كل شيء لأحضره".

وأضافت لرويترز "اعتبرها من بين الفنانات القلائل في زمن انهيار الأغنية وسيطرة اللون التجاري عليها... هي ليست أقل من المطربات الكبيرات في عالمنا العربي وبعيدة كل البعد عن اللون الغنائي التجاري".

وشمل برنامج الدورة 16 لمهرجان موازين ثلاث ليال لبنانية، قدّمها فارس كرم ونوال الزغبي ونجوى كرم.

وفي ندوة على هامش المهرجان، باليوم السابق لحفلها، تحدثت نجوى عن تجربتها في الغناء المشترك متذكرة المغني الراحل وديع الصافي "تجربتي مع العملاق الكبير الراحل أستاذ وديع الصافي ما بتتكرر في الحياة".

وأضافت "حتى موهبة أستاذ وديع الصافي مش بسهولة تتكرر.. يمكن كل ألف سنة".

ويختتم مهرجان موازين بعد غد السبت بحفل للمغني السوري جورج وسوف على مسرح النهضة.