جراح خطيرة لسيدة من وادي الحمام وقنابل بمجد الكروم وعكا ومفرقعات بطرعان

ويأتي واقع العنف، في الوقت الذي لا تترد الشرطة الإسرائيلية في إطلاق الرصاص وأتباع سياسة الضغط على الزناد في التعامل مع المواطنين العرب.

جراح خطيرة لسيدة من وادي الحمام وقنابل بمجد الكروم وعكا ومفرقعات بطرعان

تكرر مشهد العنف وفوضى السلاح بالبلدات العربية في ساعات ليل الأحد، سجل حادث إطلاق رصاص في قرية وادي الحمام أسفر عن إصابة سيدة بجراح خطيرة، وفي مجدل الكروم ألقيت قنبلة شظايا، وفي طرعان مارده شرطية لسيارة بشبهة حيازة مفرقعات.

ويأتي واقع العنف، في الوقت  الذي لا تترد الشرطة الإسرائيلية في إطلاق الرصاص وأتباع سياسة الضغط على الزناد في التعامل مع المواطنين العرب، ووسط الانتقادات التي توجهها القيادات العربية للشرطة الإسرائيلية لتقاعسها في مكافحة العنف وفوضى السلاح بالبلدات العربية.

ووسط مساعي الفعاليات الشعبية والسياسية لمكافحة العنف والجريمة واعتماد لغة الغوار والتسامح أضحت حوادث إطلاق رصاص وإلقاء قنابل وأعمال بلطجية واندلاع النزاعات والشجارات واعمال السطو والسرقة تتكرر على مدار الساعة بمختلف المناطق العربية، ما بات يهدد المجتمع العربي في أمنه واستقراره ونسيجه الاجتماعي، خاصة في ظل تقاعس الشرطة في لجم مظاهر العنف.

شجار وإطلاق رصاص في وادي الحمام

في وادي الحمام بالجليل، أصيب سيدة بجراح خطيرة جراء حادث إطلاق رصاص شهدت القرية في ساعات الليل المتأخرة، وقامت الشرطة باعتقال شابين بشبهة الضلوع في الحادث، وسيتم عرضهما ، اليوم الاثنين، على المحكمة للنظر في طلب الشرطة تمديد اعتقالهما.

ورجحت التحقيقات الأولية للشرطة ان خلفية الحادث يعود لنزاعات عائلية، إذ اطلق رصاص بشكل عشوائي صوب منازل المواطنين بالقرية، حيث هرعت للمكان قوات معززة من الشرطة لا عادة الهدوء والتحقيق بملابسات الحادث.

شابين في طرعان بشبهة حيازة مفرقعات وذخيرة

وفي ساعت الفجر، قامت دورية تابعة لشرطة الناصرة بمطاردة سيارة بالقرب من قرية طرعان وذلك بعد أن امتنع سائقها التوقف لأجراء فحصوات وتفتيش، وتم اعتراض السيارة وعثر بداخلها على مفرقعات وذخيرة، حيث أوضحت الشرطة أن الشابين قاما أيضا باللقاء كميات من المفرقعات خارج السيارة في محاولة لإخفائها، وستطلب الشرطة من المحكمة تمديد اعتقالهما لاستكمال التحقيق، إذ رجحت أن حيازة المفرقعات والذخيرة لاستعمالها على خلفية نزاع عائلي.

إلقاء قنبلة في مجد الكروم دون إصابات

وسجل في قرية مجد الكروم، في ساعات الليل المتأخرة، حادث إلقاء قنبلة صوت باتجاه منزل بالقرية دون وقوع إصابات بشرية، وهرعت الشرطة إلى المكان وعاينت المنزل المستهدف والذي يعود لمواطن في الستينيات من العمر، حيث رجحت التحقيقات الأولية أن الخلفية للحادث نزاع عائلي.

أضرار دون إصابات بإلقاء قنابل على منزل بعكا

وفي عكا، قام مجهولون بإلقاء قنبلتين على أحد المنازل في المدينة، حيث شرعت الشرطة التحقيق في ملابسات الحادث دون أن تحدد خلفية الحادث، وتسبب الحادث بخسائر وأضرار لواجهة المنزل دون أن تسجل إصابات بشرية.

التعليقات