جلسة ساخنة في بلدية طمرة في أعقاب هدم منزل عمر ياسين

عقدت اليوم الثلاثاء بلدية طمرة جلسة اسثنائية في أعقاب ما قامت به ما تسمى دائرة أراضي إسرائيل بهدم منزل السيد عمر ابراهيم ياسين

جلسة ساخنة في بلدية طمرة في أعقاب هدم منزل عمر ياسين

عقدت اليوم الثلاثاء بلدية طمرة جلسة اسثنائية في أعقاب ما قامت به ما تسمى 'دائرة أراضي إسرائيل' بهدم منزل السيد عمر ابراهيم ياسين.

شارك في الجلسة عدد من أعضاء البلدية وإدارتها، وأعلن من خلالها رئيس بلدية طمرة الإضراب الشامل، يوم غد الأربعاء، في جميع المؤسسات التربوية والعامة في طمرة، والإعلان عن وقفة احتجاجية، بعد غد الخميس، الساعة الثانية عشرة ظهرا مقابل بناية 'دائرة أراضي إسرائيل' بالناصرة.

هذا وتخلل الجلسة نقاش حاد بين عضو بلدية طمرة المحامي كامل شاهين وإدارة البلدية حول قسائم البناء في طمرة.

وقال شاهين 'يجب عليىنا كمسؤولين  بواجبنا تجاه المواطن، وخاصة بما يتعلق بقضية البناء والمسكن ومتابعة الأمر مع لجان التنظيم'. في حين أكد الدكتور سهيل ذياب بأنه شارك في حوالي 20 جلسة مع لجنة التنظيم، وأنه استغرب من المهندسين الذين يكتبون وينشرون بأنهم قادرون على إيجاد حلول لموضوع البناء والتراخيص في طمرة لماذا لا يتقدمون باقتراحاتهم للبلدية.

أما نائب رئيس بلدية طمرة صالح حجازي فقد طلب من خلال حديثه التركيز على هدف الجلسة، وهو البحث في الإجراءات المتعلقة بقضية هدم منزل عمر ياسين، وقال: 'لا نريد الآن مزاودات، بالنسبة لقرارات البلدية بإعلان الإضراب لا أعتقد بأنه يوجد من يعارض قرار الإضراب والمظاهرة، فبيت عمر ياسين هو بيت كل مواطن من طمرة، وواجبنا الإنساني والوطني يُحتم علينا الالتزام بكل الخطوات التي يتم الاتفاق عليها'.

هذا وانتقد عضو بلدية طمرة من كتلة الجبهة، رافع إدريس، عدم استجابة د. سهيل ذياب لطلبه عقد جلسة يوم أمس، الإثنين، قبل أن تتم عملية الهدم، بهدف التداول في كيفية منع الهدم.

اقرأ أيضًا | طمرة: جريمة هدم منزل واعتقال صاحبه عمر ياسين

اقرأ أيضًا | الشرطة تحتجز رئيس بلدية طمرة د. سهيل ذياب

اقرأ أيضًا | طمرة: إضراب عام غدا احتجاجا على هدم منزل ياسين

 

 

التعليقات