تسريح والد وشقيق نشأت ملحم ومداهمة منزل واعتقال آخر

أطلقت المحكمة المركزية في مدينة حيفا اليوم الأحد، سراح والد وشقيق نشأت ملحم، بعد اتفاق بين الشرطة وجهاز الأمن العام (الشاباك) ومحامي العائلة ينص على عدم تمديد اعتقالهما.

تسريح والد وشقيق نشأت ملحم ومداهمة منزل واعتقال آخر

أطلقت المحكمة المركزية في مدينة حيفا اليوم الأحد، سراح والد وشقيق نشأت ملحم، بعد تراجع الشرطة وجهاز الأمن العام (الشاباك) عن طلب تمديد اعتقالهما.

وأطلق سراح الوالد والشقيق بشروط مقيدة، ويمكنهما الاشتراك بجنازة ملحم، التي من المحتمل أن تنطلق في الساعة الثالثة من عصر اليوم الأحد.

واعتقل محمد ملحم، والد نشأت، وشقيق ملحم الأسبوع الماضي بشبهة مساعدته على الاختفاء وإخفاء معلومات عن مكان اختبائه.

وبعد إطلاق سراح والده وشقيقه، لا يزال جثمان ملحم في معهد الطب الشرعي في أبو كبير، ولم يسلم للعائلة بعد، وقالت مصادر مقربة من عائلة ملحم لـعرب 48 إن العائلة تريد تشييع الجثمان بجنازة قليلة المشاركين، وتقتصر على أفراد العائلة فقط.

ومن المتوقع أن يتم اليوم تسليم جثمان نشأت ملحم ودفنه في قريته عرعرة بعد أن احتجزته قوات الأمن منذ يوم الجمعة الماضي.

وداهمت الشرطة بعد ظهر اليوم، الأحد، حي الظهرات واعتقلت شخصا آخر على خلفية الاشتباه بتقديم المساعدة لنشأت ملحم.

وذكر شهود عيان أن الشرطة عبثت بمحتويات منزل عادل ملحم وهشمت زجاج سيارة خصوصية تابعة لها، فيما ساد جو من التذمر والاستياء في أعقاب اعتداء الشرطة.

ويتوافد العشرات من سكان عرعرة وعارة والمنطقة إلى بيت العزاء المقام قرب متنزه تل المرح.

وقال لؤي خطيب في حديثه لـ'عرب 48' إن 'الشرطة على ما يبدو تقوم بشكل متعمد باستنزاف أعصاب أهل نشأت ملحم بتأخير وصول جثمانه، وهي سياسة قمعية نراها في أبسط الأمور الإنسانية، ولا تسمح لهم بمواراة جثمان ابنهم الثرى إلا بشروط قاسية منها عدم السماح بمشاركة سوى عدد قليل من ذويه في تشييعه ومواراته الثرى'. 

ويوم أمس السبت، مددت المحكمة المركزية في حيفا اعتقال 5 شبان من قريتي عارة وعرعرة، بشبهة مساعدة نشأت ملحم على الهرب والاختباء في قرية عرعرة.

واعتقلت الشرطة الإسرائيلية الشبان الخمسة خلال عمليات البحث عن نشأت ملحم، بذريعة مساعدته على الهرب، والشبان الخمسة من سكان قريتي عارة وعرعرة في منطقة وادي عارة، واثنان منهم من أقاربه.

اقرأ أيضًا : 

جثمان ملحم لم يصل عرعرة وموعد تشييعه غير محدد

الشرطة والشاباك: نشأت ملحم عمل وحده وأطلق النار عشوائيا

تحليلات: قضية ملحم عكست فشلا مدويا للشرطة والشاباك

 

 

التعليقات