النقب: هدم منزل في وادي النعم

أقدمت السلطات الإسرائيلية اليوم، الخميس، على هدم منزل في قرية وادي النعم في منطقة النقب التي اعترفت بها مؤخرا.

النقب: هدم منزل في وادي النعم

أقدمت السلطات الإسرائيلية اليوم، الخميس، على هدم منزل في قرية وادي النعم في منطقة النقب التي اعترفت بها مؤخرا.

وقال مركز 'حرية التعبير والتظاهر' في منتدى التعايش في النقب، رأفت أبو عايش، لـ'عرب 48' إن 'قوات كبيرة من الوحدة الشرطية 'يوآب' المرافقة لعمليات الهدم تجمعت اليوم عند مدخل نباتيم، وكانت على ما يبدو في طريقها لهدم المنزل وتدمير محاصيل زراعية'.

وأضاف أن 'قوات إضافية تواجدت في الطريق من إيشل هنسي إلى مفرق لهابيم'.

ولا تعترف الحكومة الإسرائيلية بنحو 51 قرية عربية في النقب، وتستهدفها بشكل مستمر بالهدم وتشريد أهلها، بينما تشرع بشكل مستمر ببناء تجمعات استيطانية لصالح اليهود في النقب.

وتتعرض قرى النقب في الآونة الأخيرة لحملات هدم كبيرة طالت مئات المنازل بحجة البناء بدون ترخيص.

وتواصل الجرافات تساندها قوات كبيرة من الشرطة على حرث وتدمير آلاف الدونمات الزراعية التابعة للمواطنين في التجمعات السكنية العربية في القرى التي لا تعترف بها إسرائيل بالنقب.

وتواصل السلطات الإسرائيلية جرائم هدم المنازل العربية في منطقة النقب، بادعاء عدم ترخيصها، في حين يناشد المواطنون العرب في النقب وكافة الأهل في الداخل الفلسطيني كافة المؤسسات الدولية الإنسانية والحقوقية زيارة النقب ومشاهدة حجم الجريمة المقترفة بحق أهله.

اقرأ أيضًا| النقب: آليات الداخلية تبيد محاصيل زراعية قرب شقيب السلام

ويعيش في صحراء النقب نحو 220 ألف عربي فلسطيني، يقيم نصفهم في قرى وتجمعات بعضها مقام منذ مئات السنين. ولا تعترف المؤسسة الإسرائيلية بملكيتهم لأراضي تلك القرى والتجمعات، وترفض تزويدها بالخدمات الأساسية مثل المياه والكهرباء.

التعليقات