مطالبة بإنهاء معاناة القرى غير المعترف بها في الشتاء

مطالبة بالعمل على إنهاء معاناة سكان القرى غير المعترف بها في النقب، والناجمة عن تعطل الحياة العامة نتيجة الأجواء الماطرة والعاصفة

مطالبة بإنهاء معاناة القرى غير المعترف بها في الشتاء

طالب 'منتدى التعايش' الحكومة بالعمل على إنهاء معاناة سكان القرى غير المعترف بها في النقب، والناجمة عن تعطل الحياة العامة نتيجة الأجواء الماطرة والعاصفة.

وأشار بيان صادر عن المنتدى إلى أن الأجواء الشتوية العاصفة والمنخفضات الجوية تؤثر على الحياة في النقب عامة، وعلى القرى غير المعترف بها بشكل خاص.

وأضاف البيان أن هذه القرى تصاب بالشلل التام لمجرد هطول الأمطار، حيث تتعطل الدراسة لصعوبة الوصول إلى المدارس، ويتغيب العمال عن أعمالهم وأشغالهم بسبب محاصرتهم داخل قراهم المليئة بالأودية التي تقطع الطرقات وتحول دون خروج المواطنين.

وأكد البيان على هذه الشلل الذي يفرضه الشتاء على القرى ليس ناتجا عن الطبيعة، بل هو نتاج السياسات الحكومية تجاه القرى غير المعترف بها، ورفض تخطيطها وتطويرها، وخاصة بالشوارع وشبكات الصرف الصحي وشبكات الملياه والبناء القانوني المتين.

وطالب المنتدى الحكومة بالعمل الفوري على إنهاء هذه المعاناة التي تتكرر في كل شتاء، والاعتراف الفوري بالقرى، والعمل على تطويرها بما يتلاءم مع نمط حياة السكان، وبما يضمن لهم العيش الكريم وإمكانية مزاولة الحياه الطبيعية.

اقرأ أيضًا| مياه الأمطار الغزيرة تغرق مناطق في النقب (صور)

كما دعا المنتدى الحكومة إلى الوقف الفوري لسياسة هدم البيوت خلال فصل الشتاء وبشكل عام، حيث أن الحكومة وبدل أن تساعد في إيواء السكان والسماح لهم بتقوية بيوتهم وتمكينها من الصمود في وجه الرياح والشتاء تقوم هي بنفسها بهدم البيوت وتبقي سكانها في العراء.

التعليقات