"إعلام" يطالب الشرطة بإطلاق سراح الصحافي أبو خرمة

استنكر "إعلام" اعتقال الزميل الصحافي خالد أبو خرمة، مدير راديو "الريف" في النقب، هذا الأسبوع، بينما كان في منزله، حيث اقتادته الشرطة ووحدة من "اليسام" إلى مركز الشرطة، وكذلك داهمت مكتب الإذاعة في مدينة رهط وسيطرت على أجهزة البث.

"إعلام" يطالب الشرطة بإطلاق سراح الصحافي أبو خرمة

منظر عام في رهط

استنكر 'إعلام' اعتقال الزميل الصحافي خالد أبو خرمة، مدير راديو 'الريف' في النقب، هذا الأسبوع، بينما كان في منزله، حيث اقتادته الشرطة ووحدة من 'اليسام' إلى مركز الشرطة، وكذلك داهمت مكتب الإذاعة في مدينة رهط وسيطرت على أجهزة البث.

                          خالد أبو خرمة

وكانت محكمة الصلح في بئر السبع قد مددت اعتقال أبو خرمة حتى اليوم الجمعة. ووفق متابعة محامي مركز 'إعلام' فإن التهم التي وجهت  له، وفقًا لبيانات الشرطة، هي مُقابلة واستضافة قيادات وشخصيات من الحركة الإسلامية في النقب، وكذلك تشغيل راديو بشكل غير قانونيّ، علمًا أن التهمة الثانية لا تستوجب الاعتقال الأمر الذي يؤكد أن اعتقال أبو خرمة جاء على خلفية عمله الصحافي.

هذا، وتوجه 'إعلام' في رسالةٍ خاصة للشرطة مطالبًا إطلاق سراح أبو خرمة مؤكدًا أنّ الاعتقال يُعد مسًا سافرًا بالحرية العمل الصحافي وبحرية التعبير حيث تشير التهم إلى 'استضافة شخصيات'!، علمًا أنّ مهمة الصحافة استضافة/ مقابلة/ تغطية شخصيات تحمل مقولات إخبارية، بغض النظر عن انتمائها والأفكار التي تحملها، وإذا كان النشر مشروط بحمل الشخصيات لأفكار معينة لما نشر الإعلام الإسرائيلي أخبار منظمة 'لاهافاه'، على سبيل المثال لا الحصر.

ورأى 'إعلام' في هذا الاعتقال استمرارًا في سياسة تضييق الخناق على الحركة الإسلامية (الشق الشمالي) ونُشطائها حيث يدفع الاعتقال إلى ترهيب الصحافيين من نقل وتغطية أخبار الحركة.

اقرأ/ي أيضًا | النقب: التجمع ولجنة التوجيه يدعوان لوقف الاعتقالات

التعليقات