النقب: هدم منزل مواطن في بير هداج

قامت جرافات السلطات الإسرائيلية صباح اليوم، الثلاثاء، بهدم منزل مواطن من قرية بير هداج في النقب، جنوب البلاد.

النقب: هدم منزل مواطن في بير هداج

صور من مكان الهدم في النقب

قامت جرافات السلطات الإسرائيلية صباح اليوم، الثلاثاء، بهدم منزل مواطن من قرية بير هداج في النقب، جنوب البلاد.

وقالت مصادر في القرية إن 'البيت يعود للمواطن توفيق أبو قردود، متزوج وأب لخمسة أطفال، حيث حضرت قوات كبيرة جدا من الشرطة ترافقها مروحية لتأمين جريمة الهدم'.

وتواصل إسرائيل جرائم الهدم كجزء من سياسة ممنهجة ومدروسة لاقتلاع أهل القرية وتهجيرهم من أرضهم، يضاف إليها منع الماء والكهرباء والبنى التحتية عنهم، وغيرها من متطلبات الحياة الأساسية، بالإضافة إلى ملاحقة الأهالي في المحاكم بتهم عديدة، وتغريمهم بمبالغ مالية وإجبارهم على العمل لصالح الجمهور.

وتستمر السلطات الإسرائيلية بجرائم هدم المنازل العربية في منطقة النقب، بادعاء عدم ترخيصها، في حين يناشد المواطنون العرب في النقب وكافة الأهل في الداخل الفلسطيني كافة المؤسسات الدولية الإنسانية والحقوقية زيارة النقب ومشاهدة حجم الجريمة المقترفة بحق أهله.

يذكر أن قرية العراقيب واحدة من 51 قرية في النقب سلبتها حكومات إسرائيل حقها بالاعتراف وحرمت أهلها من الخدمات الاجتماعية، وتستهدفها بشكل مستمر بالهدم وتشريد أهلها، بينما تشرع بشكل مستمر ببناء تجمعات استيطانية لصالح اليهود في النقب.

ويشار إلى أنّ قرية العراقيب، مسلوبة الاعتراف، قد طالتها يد الهدم من قبل السّلطات الإسرائيليّة، 98 مرّة، منذ عام 2010، ولا يزال سكّانها يكافحون ويناضلون لتحصيل حقّهم في عيش كريم لا ينغّصه التّهديد الوجوديّ الدّائم، ما يقابل برفض إسرائيليّ متواصل.

اقرأ/ي أيضًا| النقب: الهدم يطال العراقيب للمرة 98

التعليقات