انتخابات نتسيرت عيليت: فوز المرشح الذي دعمه العرب

وسيتبوأ بلوت رئاسة بلدية نتسيرت عيليت، لمدة عامين، حتى موعد الانتخابات المقبلة. وقال فور إعلان فوزه بأنه سيكون "رئيس بلدية للجميع، للعرب كما لليهود في نتسيرت عيليت".

انتخابات نتسيرت عيليت: فوز المرشح الذي دعمه العرب

صور من انتخابات نتسيرت عيليت

أسفرت نتائج الانتخابات لرئاسة بلدية نتسيرت عيليت، والتي جرت أمس، الثلاثاء، عن فوز المرشح الذي حظي بدعم القائمة العربية المشتركة في المدينة، رونين بلوت، بفارق كبير عن منافسه نتائيل تويتو

                       رونين بلوت

وسيتبوأ رونين بلوت رئاسة بلدية نتسيرت عيليت، لمدة عامين، حتى موعد الانتخابات المقبلة. 

وقال  فور إعلان فوزه بأنه سيكون 'رئيس بلدية للجميع، للعرب كما لليهود في نتسيرت عيليت'.

يذكر أن نسبة التصويت في الانتخابات لرئاية بلدية نتسيرت عيليت بلغت نحو 42%.

وبلغ عدد أصحاب حق الاقتراع نحو 40 ألف صاحب حق اقتراع في مدينة نتسيرت عيليت، وشكل السكان العرب في المدينة ما نسبته 25% من العدد الإجمالي للسكان.

يذكر أن رونين بلوت (60 عاما) أشغل في الماضي منصب مدير عام الكنيست ونائب رئيس بلدية نتسيرت عيليت والقائم بأعماله (في عهد مناحم أرياف) وأشغل عضوية المجلس البلدي طوال ثلاث فترات، كما أشغل منصب رئيس المجلس الإقليمي في 'تيفن' بالجليل الأعلى.

كما وأشغل مناصب أخرى، من بينها مدير عام لوزارة الإعلام ومدير عام لوزارة الاستيعاب، ورئيس الشركة الاقتصادية لتطوير نتسيرت عيليت، وسكرتير نقابة الهستدروت في منطقة المروج. 

وقال مركز القائمة العربية المشتركة في نتسيرت عيليت، عبد الرازق شتيوي، لـ'عرب 48' إنّ 'معظم مواطني نتسيرت عيليت العرب التزموا بما قررته القائمة العربية المشتركة بدعم المرشح رونين بلوت، وهذا شيء جميل جدًا، لأنّه إذا حصّلنا المطالب التي نبتغيها فهذا يعزز من مكانة المواطنين في الانتخابات القادمة. نحن في القائمة المشتركة قررنا بالإجماع، بعد المفاوضات التي خضناها مع كافة المرشحين، أن ندعم المرشح رونين بلوت لأنه الأنسب لنا'.

وقال عضو البلديّة عن القائمة المشتركة في بلديّة نتسيرت عيليت، د. رائد غطّاس، لـ'عرب 48' إنّ 'أساس المطالب والمفاوضات التي خضناها مع المرشّحين تتلخّص في المساواة بين السّكّان العرب واليهود، حيث طالبنا بالمساواة ليتمّ تحسين البنى التحتيّة في حيّ كرميم، الذي تقطنه أغلبيّة عربيّة، وإدخال دورات وكتب ثقافيّة تعبّر عن ثقافتنا العربيّة في المراكز الجماهيريّة، إضافةً إلى تحسين الخدمات وتطويرها في المركز الجماهيريّ العربيّ الوحيد الموجود في حيّ كرميم'.

وأضاف أنّ 'إقامة المدرسة العربيّة في نتسيرت عيليت هي مطلب أساسيّ، وكذلك تطوير رياض الأطفال وتوسيعها، فالمدرسة العربيّة هي حقٌّ لنا'، مستطردًا أن 'المطالب كذلك تتمثّل في إدخال دورات ثقافيّة تعبّر عن ثقافتنا وتراثنا في المراكز الجماهيريّة، ناهيك عن إقامة قصر ثقافيّ في حيّ كرميم يضمّ ناديا للمسنّين وناديا نسائيّا وناديا للأطفال وقاعة يستغلّها المواطنون العرب في مناسبات متعدّدة عبر استئجارها بمبلغ رمزيّ لعقد لقاءات ثقافيّة واجتماعيّة'.

وأشارَ إلى أنّه 'يحقّ لنا كأعضاء بلديّة استلام بعض الملفّات، ونصبو لاستلام ملفّ الرّفاه الاجتماعيّ، الصّناعة والتّجارة، ورفع نسبة الوظائف للسكّان العرب في البلديّة ومؤسّساتها التّابعة لتساوي نسبة السّكّان العرب'.

اقرأ/ي أيضًا| نتسيرت عيليت: دعوات لرفع نسبة التصويت

التعليقات