الرينة: اعتقال قمر مناصرة على خلفية نشر نص بالفيسبوك

قررت محكمة الناصرة، اليوم الأربعاء، تمديد اعتقال فتاة قاصر، لثلاثة أيام إضافية بحجة نشرها نصا على صفحتها بالفيسبوك، يشتبه بأنه "يمس بأمن الدولة" حسبما زعمت الشرطة.

الرينة: اعتقال قمر مناصرة على خلفية نشر نص بالفيسبوك

قمر مناصرة

قررت محكمة الناصرة، اليوم الأربعاء، تمديد اعتقال القاصر قمر مناصرة من قرية الرينة، لثلاثة أيام إضافية بحجة نشرها نصا على صفحتها بالفيسبوك، يشتبه بأنه 'يمس بأمن الدولة' حسبما زعمت الشرطة.

وقال المحامي الموكل عنها، محمد طربية، لـ'عرب 48' إنّ 'مناصرة قامت قبل 3 أسابيع تقريبًا بنشر نص على الفيسبوك، ولكنها حذفته بعد أن قال لها أصدقاؤها أنّه من الممكن أن يُفهم كمسّ بأمن الدولة، وعلى هذا قامت بحذفه'، مؤكدًا أن 'الفتاة لا تقصد المسّ بأمن الدولة، وأنه كان مجرد نص تتحدث فيه عن جدّها المتوفى واشتياقها له'. 

 

وأكد المحامي أن 'المحكمة قررت تمديد اعتقالها لثلاثة أيام، لغاية يوم الجمعة، وذلك بعد أن سمعت المحكمة ادعاءات الطرفين، إضافةً إلى اتهامها من قبل الشرطة بأنّها 'قامت بمهاجمة وضرب أفراد الشرطة وعرقلة عملها. وجرى اعتقال شقيقيها ووالدها بتهمة مهاجمة الشرطة. لقد رأيت شقيقها وعلامات الضرب والعنف تظهر بوضوح على جسده ووجهه منتفخ وظهره كذلك جرّاء تلقيه لكمات وضرب مبرح من الشرطة'. 

وأشار إلى أنه 'جرى اعتقال قمر، يوم أمس الثلاثاء، الساعة 9 ليلاً، من منزلها الكائن في قرية الرينة، أما الأم فقد تلقّت الضرب أيضًا من قِبل الشرطة، وذهبت على أثره للمستشفى، وكانت بحاجة لعلاج طبي بشكل عاجل وتم نقلها بسيّارة الإسعاف، وخضعت بعده إلى عمليّة جراحية في البطن، بعد أن قامت أفراد الشرطة بالدوس والركل على بطنها وجسدها'.

التعليقات