النقب: لجان الأولياء تنهي إضراب مدارس شقيب السلام

عممت لجان أولياء أمور الطلاب في مدارس قرية شقيب السلام بالنقب، جنوب البلاد، أنها أنهت صباح اليوم، الأحد، الإضراب في المدارس، وأنها بصدد "عقد جلسة طارئة يوم غد، الإثنين،

النقب: لجان الأولياء تنهي إضراب مدارس شقيب السلام

عممت لجان أولياء أمور الطلاب في مدارس قرية شقيب السلام بالنقب، جنوب البلاد، أنها أنهت صباح اليوم، الأحد، الإضراب في المدارس، وأنها بصدد 'عقد جلسة طارئة يوم غد، الإثنين، لمن يرغب من أولياء الأمور للتباحث في إجراء انتخابات لاختيار لجان أولياء جديدة بعد التلاعب بلجان الأمور الحالية وتسخيرها لخدمة أغراض سياسية. الجلسة بشأن اختيار لجان في المدارس التالية: النور والقادسية'، وفق بيان أصدرته مساء أمس.

وورد في بيان أصدرته لجنة أولياء أمور الطلاب في مدرسة المستقبل: 'نحن أولياء أمور طلاب مدرسة المستقبل في شقيب السلام، آلمنا ما حل بالتعليم في شقيب السلام ونترحم على إنجازات أصبحت من التاريخ. النتائج المخجلة التي أعلنت قبل أيام هي حصاد تقصيرنا جميعا، نتمنى أن نتدارك الأخطاء ونصوبها في السنة الدراسية الجديدة. ونعلن للجميع أننا لن نلتزم بالإضراب بدءًا من يوم الأحد 4 أيلول'

وعللت أسباب عدم التزامها بالإضراب بـ'أن المشكلة الحالية لا تعني طلابنا في مدرسة المستقبل لا من قريب ولا من بعيد. ومن المفروض أنه تم حل المعضلة خلال العطلة الصيفية، لو كان هناك اهتماما بمصلحة طلابنا كما يقولون. لن نسمح باستغلال أبنائنا واستخدامهم كسلاح للضغط من أجل الحصول على مكاسب عامة أو خاصة'.

ودعت المجلس ولجان المدارس المعنية للجلوس وإيجاد حل جذري يرضي جميع الأطراف. كما دعت لجان الأولياء للتفاعل مع قضايا التعليم على مدار العام وليس اختزال ذلك في تعيينات واعتراض على تعيينات. وقالت إنه 'تمنينا لو كان الإضراب احتجاجا على نتائج البجروت المخجلة التي حصل عليها طلابنا في الثانوية. لهذه الأسباب نعلن عدم الانصياع لقرار لجان الأولياء بالإضراب، في حال استمر، وعليه ندعو إلى انتظام الدراسة كالمعتاد اليوم الأحد. ونهيب بكم جميعا إلى إيجاد البدائل للحصول على متطلباتكم التي نراها عادلة، لكن دون الضرر بالطلاب الذين لا ناقة لهم ولا جمل في التجاذبات الحاصلة في بلدتنا'.

اقرأ/ي أيضًا| النقب: لائحة اتهام ضد مشتبه بسرقة محطة وقود

التعليقات