سخنين: اجتماع تحضيري لاستقبال المسيرة المركزية لهبة القدس

عقد، اليوم الثلاثاء، في مدينة سخنين، اجتماع للجنة الشعبية في المدينة، والتي تضم جميع الأطر والأحزاب السياسية، وبلدية سخنين، وأهالي الشهداء، لوضع اللمسات الأخيرة على تنظيم استقبال المسيرة القطرية لذكرى هبة القدس والأقصى.

سخنين: اجتماع تحضيري لاستقبال المسيرة المركزية لهبة القدس

عقد، اليوم الثلاثاء، في مدينة سخنين، اجتماع للجنة الشعبية، والتي تضم جميع الأطر والأحزاب السياسية، وبلدية سخنين، وأهالي الشهداء، لوضع اللمسات الأخيرة على تنظيم استقبال المسيرة القطرية، لذكرى هبة القدس والأقصى.  

افتتح الجلسة رئيس بلدية سخنين، مازن غنايم، وطلب من الحضور 'قراءة الفاتحة على روح شهداء الأقصى، شهداء فلسطين، الذين استشهدوا ليدافعوا عن كرامتنا، عن أرضنا وترابنا'.

وتحدث غنايم عن تراجع الحضور في المناسبات والنشاطات الوطنية، وتساءل 'هل حل السلام العادل والشامل، وهل حصلنا على المساواة؟'، وطالب بالعمل الوحدوي من أجل إنجاح فعاليات الذكرى، والسعي إلى أوسع مشاركة ممكنة.

وقال مازن غنايم إن 'المتابعة كانت قد أقرت أن المظاهرة ستكون إما في سخنين أو كفر مندا، وبسبب التحضير لانتخابات في كفر مندا، تم اختيار سخنين، ونحن جزء من لجنة المتابعة ونحترم قراراتها'.

وحول موضوع إعلان الإضراب العام في سخنين، في ذكرى الانتفاضة الثانية، تم الاتفاق على التنسيق مع لجنة المتابع، حيث قال غنايم، 'نحن ولجنة المتابعة تحت سقف واحد، نحترم ونلتزم بقراراتها في ما يخص قرار إعلان الإضراب العام'.

وتم التطرق خلال الاجتماع إلى الخلاف داخل لجنة أولياء الأمور، بخصوص إعلان الإضراب في مدارس سخنين، وخلص القرار إلى عقد اجتماع، غدًا، الأربعاء، يحضره اللجنة الشعبية ولجان أولياء الأمور ومجالس الطلاب لبحث الموضوع والوصول لاتفاق ملزم للجميع.

اقرأ/ي أيضًا | سخنين تحتضن المسيرة المركزية لهبة القدس والأقصى

وأجمع الحضور على إبقاء المسيرة في مسارها التقليدي، حيث ستنطلق يوم السبت الأول من تشرين الأول/ أكتوبر القادم في تمام الساعة الرابعة، من أمام مسجد النور باتجاه النصب التذكاري للشهداء في المدينة.

التعليقات