اليوم في طمرة: وقفة لإسناد الأسرى المضربين عن الطعام

اليوم في طمرة: وقفة لإسناد الأسرى المضربين عن الطعام
اجتماع اللجنة الشعبية في طمرة

دعت اللجنة الشعبية في طمرة أهالي المدينة للمشاركة بالوقفة التضامنية مع الأسرى، اليوم الجمعة، الساعة 15:30 عند دوار القدس في طمرة.

كما دعت اللجنة في بيان أصدرته أمس، الخميس، بعنوان 'نعم لآلام الجوع... لا لآلام الخنوع' لحضور المهرجان الاحتفائي بالأسيرة المحررة لينا الجربوني في عرابة، اليوم الجمعة الساعة الخامسة مساء (17:00) في ساحة السوق الجديد وتحويله إلى تظاهرة دعم قطرية للأسرى في معركتهم.

وجاء في البيان إنه 'التزاما بمبادئنا الوطنية والإنسانية وبقرارات لجنة المتابعة العليا، فإننا في اللجنة الشعبية في طمرة، ندعوكم إلى أوسع تضامن شعبي مع الأسرى في سجون الاحتلال، الذين شرعوا يوم الإثنين الأخير 17.04.2017 في إضراب عن الطعام، ليواجهوا بأجسادهم وبأمعائهم الخاوية استبداد المحتل في سجونه، حيث أن 1300 أسير شرعوا في معركة الأمعاء الخاوية، وهي معركة تستوجب منا أوسع حملة تضامنية، لدفع الرأي العام إلى الاهتمام بما يعانيه المناضلون من أجل الحرية من قمع وتنكيل في السجون'.

وأضاف البيان أن 'حكومة إسرائيل تصعد من قمعها لشعبنا الفلسطيني، حيث يقبع اليوم ما يزيد عن 6500 أسير في السجون، بينهم مئات الأطفال والفتيان، والعشرات من نساء وشابات شعبنا، كما من بينهم مئات الأسرى الذين يخضعون للاعتقال الإداري، وجميعهم يواجهون أقسى ظروف الاعتقال والحرمان من التواصل مع أهاليهم، إلى جانب الجريمة المتواصلة بحرمانهم من الحرية. إن مئات آلاف الأسرى الذين قبعوا في سجون الاحتلال على مر عشرات السنين، دفعوا ويدفعون أغلى ما عندهم، الحرية، ثمنا لنضالهم من أجل حرية شعبهم واستقلاله، وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة على تراب الوطن، الذي لا وطن لنا سواه'.

وشددت اللجنة الشعبية على ضرورة 'الالتفاف والمشاركة بالفعاليات والنشاطات المحلية والقطرية دعما لأسرانا البواسل في السجون الإسرائيلية'.