أم الفحم: تمديد اعتقال علاء الطويل إداريا 4 أشهر

مددت المحكمة المركزية في مدينة حيفا، عصر اليوم الأحد، أمر الاعتقال الإداري الصادر بحق الشاب علاء طويل جبارين (22 عاما) من أم الفحم، إلى 4 أشهر، وبذلك تكون حالة الاعتقال السادسة التي تنفذها السلطات الإسرائيلية بحق شبان عرب مؤخرا.

أم الفحم: تمديد اعتقال علاء الطويل إداريا 4 أشهر

(فيسبوك)

مددت المحكمة المركزية في مدينة حيفا، عصر اليوم الأحد، أمر الاعتقال الإداري الصادر بحق الشاب علاء طويل جبارين (22 عاما) من أم الفحم، إلى 4 أشهر، وبذلك تكون حالة الاعتقال السادسة التي تنفذها السلطات الإسرائيلية بحق شبان عرب خلال الفترة الأخيرة.

وبموجب القرار الصادر عن المحكمة، تم الاستجابة لطلب أجهزة الأمن بتمديدد الاعتقال الإداري للشاب طويل لفترة 4 أشهر، حيث ستنتهي مدة الاعتقال بتاريخ 12-12-2017، على أن يعرض على المحكمة للتداول بملفه.

وكانت المحكمة قد عقدت جلسة بهذا الخصوص، الأسبوع الماضي، بعدما جرى اعتقال الطويل إداريا.

وترافع عن الشاب المعتقل المحاميان مصطفى سهيل محاميد وعمر خمايسي من مركز "ميزان"، مع الإشارة الى ان عائلة الشاب حضرت المحكمة بالإضافة إلى عدد من القيادات والناشطين السياسيين.

وقال المحامي عمر خمايسي إن "اعتقال علاء الطويل، يؤكد المخاوف في لجوء المؤسسة الإسرائيلية إلى سلاح الاعتقال الإداري في مواجهة الشبان والناشطين وقيادات الداخل".

وحذّر من "التعاطي الساذج من قبل الشبان مع ما ينشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والحذر في كتاباتهم"، مشيرا إلى أن "الأذرع الأمنية قد تلجأ إلى نصب شباك لهؤلاء الشبان من خلال عملائها وتصطادهم من خلالها".

 

التعليقات