28/11/2016 - 10:06

منخفض جالود محمل بالأمطار في الطريق للبلاد

تشير الحالة الجوية المرتقبة خلال النصف الثاني من الأسبوع الجاري ونهايته تحديدا إلى انتهاء حالة الانحباس المطري، وبدء هطول الأمطار في مختلف أنحاء البلاد.

منخفض جالود محمل بالأمطار في الطريق للبلاد

أجواء غائمة في الجليل (تصوير "عرب 48")

قال خبراء الأرصاد الجوية إن 'الحالة الجوية المرتقبة خلال النصف الثاني من الأسبوع الجاري ونهايته تحديدا تشير إلى انتهاء حالة الانحباس المطري، وبدء هطول الأمطار في مختلف أنحاء البلاد'.

وأكدوا أن 'الخرائط الجوية تبين أن التغيرات على الحالة الجوية ستبدأ مع يوم غد الثلاثاء نتيجة تأثرنا بحالة توصف بالضعيفة وغير الشاملة من عدم الاستقرار وقد يصحبها هطولا لزخات محلية في بعض المناطق بدون تغيرات تذكر على درجات الحرارة التي سترتفع رغم هذه الحالة من عدم الاستقرار'.

وتوقع الراصد الجوي في البلاد أن تشتد حالة عدم الاستقرار تزامنا مع تدفق رياح باردة نحو شرق البحر الأبيض المتوسط والبلاد ليعم هطول الأمطار اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل معظم المناطق الشمالية والوسطى خاصة في المساء وليل الأربعاء الخميس، ومن غير المستبعد أن تشتد هذه الحالة من عدم الاستقرار في وقت مبكر من يوم الأربعاء نظرا لصعوبة تحديد مدى قوة حالات عدم الاستقراء وصعوبة تحديد وقت بدايتها على الأرض.

غير أن الأجواء قد تتحسن لساعات قليلة يوم الخميس المقبل، في مقدمة جبهة هوائية باردة ومنخفض جوي محمل بالرطوبة العالية والأمطار والرياح القوية أحيانا.

ومن المرجح، وفق التوقعات، أن تعم الأمطار معظم المناطق الشمالية تمتد سريعا لتشمل المناطق الوسطى وصولا إلى شمال النقب مع أجواء باردة.

اقرأ/ي أيضًا | حالة الطقس: منخفض جوي ابتداء من الأربعاء

وأطلق 'طقس فلسطين' على المنخفض اسم قرية جالود الفلسطينية الوديعة الواقعة بين نابلس ورام الله على قمة أحد الجبال.

التعليقات