10/07/2016 - 15:38

مروحية روسية "تمازح" مؤيدي النظام وتقصف معارضيه

تداولت صفحات مؤيدة للنظام السوري، على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو تظهر فيه مروحية روسية تحلق فوق شاطئ مدينة اللاذقية، تعلو وتدنو من رؤوس المستجمين على شاطئ المدينة الساحلية، الخاضعة لسيطرة قوات النظام، شمال غربي سورية.

مروحية روسية "تمازح" مؤيدي النظام وتقصف معارضيه

تداولت صفحات مؤيدة للنظام السوري، على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو تظهر فيه طائرة مروحية روسية تحلق فوق شاطئ مدينة اللاذقية، تعلو وتدنو من رؤوس المستجمين على شاطئ المدينة الساحلية، الخاضعة لسيطرة قوات النظام، شمال غربي سورية، وبالمقابل يراقبها ويتتبعها ويصفق لها جمع المستجمين على الشاطئ.

والطائرة هي من طراز التمساح KA 52 الهجومية، بحسب مشاركات المستخدمين، ومسماة 'قناص الليل'، التي خاضت عدة معارك، في مواجهة قوات المعارضة السورية المسلحة، على جبهات حماة وحلب واللاذقية.

ويجدر الإشارة إلى أن سلاح الجو الروسي انضم للقتال إلى جانب النظام السوري، أواخر أيلول/ سبتمبر من العام الماضي، وتسببت غاراته بقتل آلاف المدنيين القاطنين بالمناطق التابعة لسيطرة المعارضة، خلال مشاركته بالقصف الذي طال المستشفيات والمدارس ودور العبادة والملاجئ.

وأشار العديد من مستخدمي مواقع التواصل إلى أن الطيار الذي يقود المروحية الظاهرة بالتسجيل المصور،'يُمازح' مؤيدي النظام قبل أن يقتل معارضيه.

 وغرّد مستخدم على موقع 'تويتر' قائلا: 'طيار روسي يمازح موالي نظام اأاسد على أحد شواطئ اللاذقية، قبل ذهابه لحلب وحمص وداريا ليرمي براميل حقده على المدنيين'.

اقرأ/ي أيضًا | صحافة عربية... مغلفة بالعنصرية

التعليقات