12/10/2016 - 20:31

مصر لن تركع... والعمرة في رمسيس

أطلق نظام رئيس الانقلاب المصري، عبد الفتاح السيسي، ولجانه الإلكترونية، حملة على شبكات التواصل الاجتماعي، تحمل اسم "مصر لن تركع"، في أعقاب التوتر الشديد الذي تشهده علاقات مصر والسعودية.

مصر لن تركع... والعمرة في رمسيس

أطلق نظام رئيس الانقلاب المصري، عبد الفتاح السيسي، ولجانه الإلكترونية، حملة على شبكات التواصل الاجتماعي، تحمل اسم "مصر لن تركع"، في أعقاب التوتر الشديد الذي تشهده علاقات مصر والسعودية.

وإثر الخلاف في مجلس الأمن حول الأزمة السورية ودعم حكومة السيسي لروسيا، ما أعقبه رد مباشر من المملكة، ووقف شركة أرامكو إمداد مصر بالنفط، دشنت اللجان والأذرع الإعلامية المصرية وسم #مصر_لن_تركع ضد السعودية.

وروج الإعلامي المقرب من الأجهزة الأمنية، أحمد موسى، للوسم في برنامجه "على مسؤوليتي" المعروض على فضائية "صدى البلد".

وأكد موسى أن مصر "لن تقبل من يلوي ذراعها، أو يحاول تقسيمها أو سقوطها"، مشيدا بوصول الوسم إلى صدارة قائمة الأكثر تداولا خلال أقل من ساعة، متجاوزا 15 ألف تغريدة من لحظة تدشينه، معتبرا ذلك "نصرا لمصر الحضارة"، رغم أنن التغريدات التي دفعت الوسم للتربع على قائمة "الترند" هي تلك الساخرة من الحملة، لا المروجة لها.

وعلى فضائية "النهار"، روج الإعلامي المقرب من نظام السيسي، خالد صلاح، في برنامجه "على هوا مصر لحملة "مصر لن تركع"، داعيا لحل عبقري، وهو قيام المصريين بمقاطعة العمرة، بهدف "حرمان" المملكة من مليارات المعتمرين المصريين.

"ما فيش رز... خاص تركع المرة دي"... هكذا سخر الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي من تصريحات صلاح وموسى ودعوات اللجان وأجهزة السيسي.

وعقب خالد منصور على الحملة في تغريدة على حسابه في "تويتر" قائلا: "#مصر_لن_تركع الكلام ده يتقال لما مصر تحكم بشعبها وناسها وترفع عن نفسها كل مخالب الاستبداد والسلطوية التي تحكمها. مصر محتلة بمعنى الكلمة".

وسخر حساب يحمل اسم الفنان نجاح الموجي من اقتراح صلاح: "زي ما السعودية قطعت عننا البترول والفلوس، بلاها حج وعمرة، كفاية علينا السيسى بيكفر عن سيئاتنا، مش معقوله عذاب دنيا وآخرة". وأضاف في تغريدة أخرى: "واحنا عشان ننتقم من السعودية نلغي الحج والعمرة السنة دي ومانصليش بالمرة، ونخلى أحمد موسى يعملنا كعبة في شرم الشيخ #مصر_لن_تركع".

وعلى غراره،  سخر حساب "المخابرات العامة" وقال: "فتوى من مشيخة الأزهر تبيح أداء مناسك الحج والعمرة في ميدان رمسيس #مصر_لن_تركع".

اقرأ/ي أيضًا| الأمن المصري يمنع ندوة ثقافية تناقش مشروعات السيسي "الكبرى"

وفي تعقيب طريف قال محمد ساخرا: "مصر لن تركع... السيسي جابلها شلل وبتصلي وهي قاعدة". وقال آخر: "مصر لن تركع... مصر مبتصليش".

 

التعليقات