البرادعي يروي شهادته على كواليس حرب العراق والتفاوض مع إيران

البرادعي يروي شهادته على كواليس حرب العراق والتفاوض مع إيران

تعرض قناة التلفزيون العربي يوم السبت الحلقة الثانية من سلسلة لقاءات مع الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية سابقاً، وذلك ببرنامج "في رواية أخرى"، مع المذيع خالد الغرابلي.

وتتناول الحلقة فترة عمل الدكتور البرادعي بالوكالة الدولية للطاقة الذرية، حيث كان شاهداً على عمليات التفتيش الأولى بالعراق والتي بدأت عام 1991، وانتهت بتدمير كامل البرنامج النووي العراقي عام 1995، قبل أن تشن أميركا عملية ثعلب الصحراء.

ويروى البرادعي كواليس ما جرى في مجلس الأمن وبالوكالة الدولية أثناء فترة التفتيش الثانية قبل غزو أميركا للعراق عام 2002، وكذلك مواقف القادة العرب بذلك الوقت.

كما يوضح البرادعي أسباب اختلاف التعامل بين العراق وبين كوريا الشمالية وإيران، ورأيه بالاتفاق الإيراني الذي تم عقده مع الغرب مؤخراً.

ويكشف البرادعي عن دوره في الملف النووي الليبي، وما دار بينه وبين القذافي حين التقاه في ليبيا بعد تخليه عن برنامجه النووي.

برنامج "في رواية أخرى" برنامج روائي أسبوعي مخصص لمحاورة سياسيين وقادة عرب وأجانب، ليستعرض تجاربهم وشهاداتهم التاريخية، ويُذاع أسبوعياً مساء السبت، في الساعة الثامنة مساء بتوقيت مصر، السادسة بتوقيت جرينتش.